من نحن

طقس فلسطين - palweather.ps


طقس فلسطين هو موقع يهتم بشؤون الطقس والمناخ بشكل خاص في فلسطين، والبيئة والطبيعة في بلدنا والعالم بشكل عام.

تعود فكرة إنشاء موقع طقس فلسطين الى عدة سنوات بسبب الاهتمام الكبير بأحوال الطقس وأخبار الطبيعة على مستوى العالم والتي تشكل محور أهتمام الكثيرين.

حيث شكلت ظروف الطقس المتطرفة عن المعتاد وأرتفاع درجات الحرارة في السنوات الماضية في العالم أجمع دافعا اضافيا لانشاء الموقع بهدف تعريف الجمهور الفلسطيني والعربي حول بيئتنا وحول حقيقة ما يحدث من تقلبات مناخية وما هو السبب الرئيسي لهذه التقلبات وهل فعلا هناك علاقة بشرية ورائها.

حيث يسعى موقع طقس فلسطين منذ أنطلاقه الى نشر كافة الأخبار المتعلقة بالبيئة والمناخ في كافه انحاء العالم، كما يسعى الموقع الى اثبات ان ما يحدث حاليا من موجات حر أو برودة  أو فيضانات هي نتاج دورات طبيعية  للمناخ وليس لها أي علاقة بأرتفاع مستويات ثاني اكسيد الكربون الناشئة عن النشاط البشري حيث طرح الموقع خلال الفترة الماضية العديد من الدراسات المناخية التي تثبت ان لاعلاقة بشرية بما يحدث وان درجات الحرارة العالمية تتجه للأنخفاض وليس الأرتفاع خلال العقود القادمة.

ويهدف موقع طقس فلسطين لتقديم مجموعة من الخدمات المُتكاملة المُتعلقة بالأحوال الجوية بشكل مُفصّل لفلسطين وكذلك لمنطقة شرق حوض المتوسط بناءً على قراءات علمية وتحليلية دقيقة للمعلومات التي ترد من المراصد المناخية العالمية ، ومن ثم تقديمها من خلال موقعنا الإلكتروني بشكل مبسط وواضح، ليكون باستطاعة اي مهتم أن يصل اليها بسهولة شديدة وبعيدة عن أي تعقيد.


ويهدف طقس فلسطين ايضا الى زيادة الوعي البيئي والعودة الى الطبيعة وتسليط الضوء على الاثار الهدامة لليد البشرية على بيئتنا وانشاء قاعدة بيانات مجانية في هذا الحقل الحيوي والاساسي يستطيع كل مهتم أن يصل اليها عبر موقعنا.

ويتضمن موقع طقس فلسطين تقديم نشرات جوية يومية ومختصرة للحالة الجوية المتوقعة لفلسطين لمدة سبعه أيام تتضمن وصف للحالة الجوية السائدة ودرجات الحرارة المتوقعة وكمية الامطار وتوزيعها واعطاء صورة للأقمار الصناعية لمنطقتنا توضح حركة السحب وتواجدها لزيادة درجة الصحة والمصداقية. كما يقدم خدمه فريده من نوعها في المنطقه وهي حاله الطقس المتوقعه لأكثر من 100 مدينة وقرية فلسطينية ولمده أسبوع كامل، بالأضافه الى النشرات والشهرية والموسمية   ، كما يطرح الموقع دراسات مناخية بشكل دوري ويتابع سلوك درجات الحرارة العالمية عن كثب، وكذلك يقديم النصائح والارشادات المتعلقة خاصة في ذروة فصلي الصيف والشتاء، وليس اخرا حالة الطقس المتوقعة في ابرز المدن العربية  والعالمية، وامتداد فلسطين الجغرافي المملكة الاردنية الهاشمية، والعديد من الخدمات الأخرى.
 
والله الموفق



النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:15
الظهر 12:45
العصر 04:15
المغرب 06:54
العشاء 08:16