أعمال شغب وتكسير وعربدة وإصابات في نابلس بعد مباراة كرة قدم
أعمال شغب وتكسير وعربدة وإصابات في نابلس بعد مباراة كرة قدم

الأربعاء | 26/03/2014 - 01:10 مساءً

 أصيب عنصران من قوات الأمن الفلسطيني ليلة أمس الثلاثاء في مدينة نابلس، عقب أحداث شغب واسعة النطاق شهدتها المدينة بعد وقت قصير على انتهاء مبارة لكرة القدم جرت على ملعب بلدية نابلس بين فريقي بلاطة واسلامي قلقيلية، اسفرت عن فوز بلاطة بنتيجة أربعة اهداف مقابل ثلاثة للإسلامي.

وقالت مصادر امنية فلسطينية إن أحداث الشغب تركزت بالقرب من صالة البلور بنابلس بين مشجعي بلاطة وشباب من البلدة القديمة بنابلس تراشق خلالها الجانبان لحجارة مما استدعى تدخل الشرطة والامن الفلسطيني للفصل بين الجانبين.

وأضاف المصدر أن اثنين من عناصر الأمن اصيبا بجروح مختلفة في المواجهات التي استمرت لاكثر من ساعتين اغلق خلالها شارع البلور بالكامل امام حركة السير، فيما اشعل عدد من الشبان الاطارات واعتدوا على بعض الممتلكات العامة.


وطالب النائب جمال الطيرواي الناطق باسم كتله فتح البرلمانية بنقل كافة المباريات الى خارج مدينة نابلس، وقال إن هناك اجتماعا اليوم للهيئة الادارية لنادي شباب بلاطة وقد يتخذ هذا القرار.

واضاف الطيراوي أن ما حصل من أحداث في نابلس خارج عن اطار العادات والتقاليد الفلسطينية، متهما من وصفهم بأعوان الاحتلال بإثارة هذه الأحداث، وقال: "إن هذا يأتي في اطار جر المجتمع الفلسطيني الى مربع الفتنة الاجتماعية".


واكد الطيرواي أن الجميع في نابلس يتحمل مسؤولية ما حدث رافضا تحميل طرف دون آخر المسؤولية، وقال: "إن المؤسسات بنابلس تتحمل المسؤولية وقوى الامن الفلسطيني تتحمل المسؤولية"، مؤكدا ان قوى الامن يجب ان تكون صاحبة قرار بفرض الأمن.

وقال الطيرواي هناك دعوة لكافة المؤسسات في كافة المخيمات للاجتماع لتدارس الاحداث التي وصفها بالمؤلمه والتي يندى لها الجبين، لا سيما في ظل الاوضاع السياسية الراهنة التي لايوجد اي افق سياسي لها.

 

المصدر: معا



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44