عقار «فرعوني» لعلاج التهاب غشاء القلب
عقار «فرعوني» لعلاج التهاب غشاء القلب

الثلاثاء | 01/04/2014 - 12:46 مساءً


كشفت نتائج بنيت على تجربة سريرية جديدة، أن عقار "الكولشيسين" الذي كان يستخدمه الفراعنة لعلاج الروماتيزم، ثبت أن له تأثيرا فعالا في علاج النوبات المتكررة لالتهاب غشاء القلب، المعروف باسم التهاب التأمور.

وأجريت اختبارات على العقار، على 240 مريضا مصابين بالتهاب غشاء القلب، وأوضحت النتائج التي قدمت في الجلسات العلمية السنوية للجامعة الأمريكية لطب القلب في واشنطن، أن معدل تكرار التهاب غشاء القلب تراجع بمقدار النصف تقريبا بالنسبة لأولئك الذين تناولوا عقار الكولشيسين، مقارنة بأولئك الذين تناولوا علاجا وهميا.

وتكررت الحالة التي تسبب ألما حادا في الصدر بنسبة 42.5%، بالنسبة لأولئك الذين تناولوا حبوبا وهمية، مقارنة بتكرارها بنسبة 21.6%، بالنسبة لأولئك الذين تناولوا كولشيسين.

والأكثر من ذلك فإن بعد ثلاثة أيام من العلاج ظهرت الأعراض على 19.2% من المرضى الذين تناولوا العقار، مقارنة بأكثر من 44% من أولئك الذين تناولوا دواء وهميا.

ومع تكرار النوبات بصورة أقل فإن العقار أدى إلى خفض معدل دخول المستشفيات إلى 1.7% من 10%، في المجموعة التي تناولت العقار الوهمي، ويحتمل أنه أدى إلى خفض تكاليف الرعاية الصحية في وقت يتزايد فيه الضغط للحد من حالات إعادة دخول المستشفى المكلفة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58