بالصور: بناء فندق عالمي على أنقاض بناية إسلامية في القدس
بالصور: بناء فندق عالمي على أنقاض بناية إسلامية في القدس

الأربعاء | 02/04/2014 - 10:59 صباحاً

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها الأربعاء إن "المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها التنفيذية المتعددة أعلنت عن انتهائها من بناء فندق سياحي تهويدي عالمي باسم " وولدورف أسطوريه" من مجموعة فنادق هلتون العالمية، والذي بُني على أنقاض بناية المجلس الإسلامي الأعلى في غربي القدس المحتلة، مقابل مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية، بعد ست سنوات مع العمل".

وأوضحت المؤسسة أنه لم يبقى منه خلال عمليات الهدم إلاّ جزءاً من الواجهات الخارجية حقيقة لاستعمالها في علميات الجذب والتسويق السياحي .

وأشارت المؤسسة إلى أن إسرائيل ستفتتح رسمياً هذا الفندق في الأيام القريبة، بعد أن كان وزير السياحة الإسرائيلي وعدد من القيادات الإسرائيلية الدينية والسياسية شاركوا قبل ايام في احتفال لتركيب شعار " التعويذة " اليهودي ( مزوزاه) على المدخل الرئيسي للفندق، في حين بلغت تكلفة بناء الفندق نحو 150 مليون دولار أمريكي .

يذكر أن المجلس الإسلامي الأعلى تم تدشينه في 22 كانون الأول/ ديسمبر 1929م، حيث أن صاحب فكرة بناء المجلس الحاج أمين الحسيني، الذي أراد تشييد مبنى على الطراز المعماري الإسلامي، في الوقت الذي كانت فيه الحركة الصهيونية تبني مشروعها وتشيّد أحياء يهودية بدعم من الاحتلال البريطاني، خصوصا فيما كان يعرف بغربي القدس .

وصَمّم بناء المجلس المهندس المعماري التركي النحاس بك، ونقش على واجهة المبنى من الأعلى بحروف بارزة "مثلما بنى آباؤنا وفعلوا نبني ونفعل"، في إشارة واضحة إلى الاستمرارية والحفاظ على الهوية الوطنية والدينية، ويلحظ التشابه المعماري بين هذا البناء والمباني الإسلامية في الوطن العربي والأندلس .

تميز المبنى بفخامته، وضم 140 غرفة، وخصصت ثلاثة مصاعد لاستخدام الوافدين، تمتعوا بتدفئة مركزية في أيام الشتاء، وبالمطعم الفخم .
 

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20