5 طرق لمواجهة حساسية الربيع
5 طرق لمواجهة حساسية الربيع

الأربعاء | 09/04/2014 - 09:42 صباحاً


امتنع عن مسببات الحساسية:

يقول الأطباء: من أفضل الطرق لمنع الحساسية الابتعاد عن مسببات الحساسية؛ فمثلا هناك أشخاص لديهم حساسية ضد النجيل الأخضر الشديد أو ضد السجاد؛ حيث إن هؤلاء الأشخاص يعانون متلازمة الحساسية الفموية التى تحدث عندما يخطئ نظام الجسم المناعى فى البروتينات فى بعض الفواكه مع العشب، المسببة للحساسية، أو الشجر والحشائش، وتشمل هذه الثمار التفاح والخوخ والكمثرى والبطيخ.

2

تناوُل طعام صحى:

إن تناول الطعام الصحى مفيد جداً، وتجنب بعض الأطعمة يمكن أن يساعد فى الحد من خطر الإصابة بالحساسية، وقد وجدت نتائج بعض الدراسات أن الوجبات السريعة قد تقلل من ثراء الميكروبات أو البكتيريا، مما يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع فى أمراض الحساسية وحدوث التهابات؛ فعدم وجود بكتيريا مفيدة فى الأمعاء سيسهل الإصابة بالحساسية.

3

الحفاظ على وزن صحى:

يمكن لزيادة الوزن أو السمنة أن تصعِّبا من عملية التنفس التى يمكن أن تكون ضارة إذا كنت تعانى الحساسية. ويقول المعهد القومى للقلب والرئة والدم: إن الناس الذين لديهم الدهون المخزنة حول رقابهم هم أكثر عرضة لأن يواجهوا مشاكل فى التنفس، خاصة أثناء النوم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للدهون التى تخزَّن فى البطن أن تمنع رئتيك والحجاب الحاجز من التحرك النزولى بسبب الدهون الزائدة.

4

التقليل من استخدام أدوية الحساسية:

فى بداية العطس والحكة والسعال قد تلجأ لاستخدام الدواء، لكن الأطباء ينصحون الذين يعانون الحساسية بالحد من استخدام الأدوية مثل قطرات العين وقطرات الأنف؛ حيث إن قطرات الأنف تمثل إدمانا، وينبغى ألا تُستخدم لأكثر من 3 أيام.

5

تغيير فلاتر التكييف:

إذا كان لديك جهاز تكييف فعليك أن تتأكد من تنظيف الفلتر قبل أن يأتى الربيع، فإنه من المهم تغيير الفلاتر كل ثلاثة أشهر.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30