قناع الخميرة وماسك الليمون لتفتيح و شد بشرة الرجال
قناع الخميرة وماسك الليمون لتفتيح و شد بشرة الرجال

الأربعاء | 23/04/2014 - 11:57 صباحاً


الاهتمام بالبشرة ليس للسيدات فقط، فالرجال أيضًا يجب عليهم الاهتمام ببشرتهم وبحيويتها ونضارتها دائمًا؛ لذلك نقدم إليكم خلطات منزلية لتفتيح وشد بشرة الرجال.
فيما يخص الخميرة أكدت الدراسات التي قام بها  الباحثين أن الخميرة تعد من أكثر الموادّ المفيدة للجسم والبشرة والشعر، وخلصوا إلى أن لها تأثيراً فعالاً في الحفاظ على شباب البشرة، وفي تأخير ظهور التجاعيد وتقليل نسبتها، بسبب وجود كائنات حيَّة وحيدة الخليَّة داخل الخميرة.
بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الخميرة على بروتين محدد مسؤول عن التغييرات المتعلقة بالعمر  وقمع تلك الكائنات بشكل اصطناعي، يمكن أن يؤدي إلى كبرها في السن بسرعة، فيما يقل متوسط عمرها المتوقع. في حين أن تعافي تلك الكائنات يؤدي إلى إبطاء عمل البروتين المسبّب للشيخوخة بشكل ملحوظ.
المكونات . عسل نحل - خميرة مجففة
طريقة التحضير . يضاف قليل من الخميرة المطحونة مع ملعقتي عسل نحل في اناء نظيف ويخلط جيدا ثم يوضع على الوجه لمدة ساعة مرتين في الأسبوع وهو ما يمنع ضهور التجاعيد وتكرار هذا القناع يضمن الحصول على وجه مشدود .
ماسك الليمون لتفتيح البشرة:
الليمون عنصر رئيسي و فعال جدا في تفتيح البشرة وعلاج القروح الجلدية و حب الشباب وغيرها. الليمون يحتوي فيتامين C التي يحافظ على بشرة صحية ومتوهجة، كما يعمل على التخلص من البكتيريا التي يمكن أن تسبب الاسمرار و حب الشباب.
المكونات:
ليمونة- ملعقتان نشا - نصف ملعقة سكر- قليل من الحليب
طريقة تحضير الماسك:
يتم خلط المكونات السابقة مع مراعاة التقليب السريع حتى لا يتجمد النشا ويوضع الماسك على الوجه حتى يجف تمامًا، ثم يقشر من على الوجه ويغسل بماء مثلج ويمسح الوجه بمنشفة ناعمة، ويكرر هذا الماسك على الأقل مرتين في الشهر.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 03:53
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30