جوفا في طريقه الى المكسيك بسرعة تزيد عن 200كم/الساعة وعمليات الإجلاء متواصلة
جوفا في طريقه الى المكسيك بسرعة تزيد عن 200كم/الساعة وعمليات الإجلاء متواصلة

الثلاثاء | 11/10/2011 - 12:37 مساءً

 أمرت السلطات المكسيكية يوم  امس الاثنين  أكثر من 500 أسرة بإخلاء منازلهم والتوجه إلى أماكن للإيواء  قبيل هبوب الإعصار "جوفا". 

ويتحرك الإعصار القوي المصنف من الدرجة الثالثة باتجاه ساحل المكسيك  المطل على المحيط الهادئ برياح متواصلة تصل إلى 205 كيلومترات في  الساعة. 
 
وقال السكرتير العام لمدينة "سيهواتلان" فيرمين افالوس زامورا إن الأسر  ستنتقل إلى 27 ملجأ للإيواء.

وقال "من لا يريد أن يغادر (المنطقة)، سينغبي عليه التوقيع على بيان  بأنه سيظل موجودا على مسئوليته الخاصة. نأمل بأن يتحرك الجميع إذا لم  يكن إلى الملاجئ، فليتحركوا إلى (منازل) العائلات أو الأصدقاء. الجميع  يعلمون بأن هذا الإعصار يتجه صوبنا مباشرة ، وإنه خطير للغاية". 
 
وأصدرت سلطات الحماية المدنية وإدارة الإطفاء في ولاية "خاليسكو"  تحذيرات إلى المجتمعات المحلية الساحلية المعزولة أو التي تقيم في مناطق  جبلية بإنزال منشورات من المروحيات. 
 
وأوضح المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة أن "جوفا" يتحرك ببطء  شمال شرق باتجاه ساحل المكسيك بسرعة تصل إلى 11 كيلومترا في الساعة،  ويمكن أن تزيد قوته ليصبح من الدرجة الرابعة بحلول الوقت الذي سيظهر فيه  على اليابسة اليوم (الثلاثاء) . وحذر المركز من عواصف "خطيرة" وأمطار  غزيرة ومخاطر وقوع فيضانات جارفة قد تشكل "خطر على حياة السكان" . 

وأعلن مركز الأعاصير الوطنية أن هناك عاصفة أخرى يطلق عليها "ايروين"  تتحرك خلف "جوفا" باتجاه المنطقة ذاتها من ساحل المكسيك. لكن "ايروين" من المرجح أن تتراجع قوتها لتتحول إلى منخفض استوائي اليوم الثلاثاء.


 منقول عن البيان



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37