"برازوكا"... الكرة الجديدة في كأس العالم
"برازوكا"... الكرة الجديدة في كأس العالم

الجمعة | 16/05/2014 - 06:13 مساءً

تعد كرة القدم الجديدة المصنوعة خصيصاً لكأس العالم في البرازيل "برازوكا" فريدة من نوعها، ليس فقط على مستوى صناعتها بل حتى في اختيار اسمها، إذ شارك أكثر من مليون برازيلي من عشاق كرة القدم في التصويت على اسم الكرة الجديدة. واقترحت ثلاثة أسماء وصلت الى التصفيات النهائية، وإلى جانب الاسم الفائز، كان هناك خياران آخران "بوسانوفا" و "كارنافاليسكا".


واختار70  في المئة من المشاركين في التصويت على مدى ثلاثة أسابيع اسمهم المفضل، إذ تعد المرة الأولى التي يُشارك فيها العامة في اختيار اسم كرة كأس العالم.


يشار إلى أن "برازوكا" وفقاً لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مصطلح غير رسمي "يستخدمه البرازيليون لوصف فخرهم الوطني في البرازيل بطريقة حياتهم ومعيشتهم".

 

"برازوكا" وكرات كأس العالم السابقة

 

يميز "برازوكا" عن غيرها من كرات كأس العالم أنها الأكثر اختباراً في التاريخ، إذ جربها على مدى سنتين ونصف السنة أكثر من 600 من أفضل لاعبي العالم الحاليين والسابقين، ومنهم إيكر كاسياس وداني ألفيش وليونيل ميسي وباستيان شفاينشتايغر وزين الدين زيدان، وكذلك 30 فريقاً من 10 دول في ثلاث قارات.

 

صناعة "برازوكا"

 

كما أن "برازوكا" مصنوعة من ست طبقات من مادة البولي يورثين المتباعدة التي تحافظ على نفس وزن واستدارة الكرة، حتى في أوقات الأمطار الغزيرة، كما أنها مصنوعة من الداخل من المطاط الطبيعي الذي يوفر الارتداد المطلوب للكرة، وتتيح بذلك ميزات التحكم في الكرة والاستحواذ عليها مع توفير أفضل آلية لحركتها على أرض الملعب.


وتمثّل ألوانها وتصميمها الأساور الملونة التقليدية الجالبة للحظ المنتشرة في البلاد، إضافة إلى كونها تعكس الحيوية المرافقة لكرة القدم في درة بلدان أميركا الجنوبية.


ويبلغ الوزن الرسمي لكرة "برازوكا" 450 غراماً والاستدارة 69 سنتميتراً.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38