«كيو 50» تحاكي الطائرة
«كيو 50» تحاكي الطائرة

السبت | 17/05/2014 - 10:08 صباحاً

تتميز سيارة إنفينيتي «كيو 50» بتقنيتين جديدتين تظهران لأول مرة على مستوى العالم، الأولى هي تقنية التوجيه التكيّفي المباشر وإنفينيتي هي أول شركة تستخدم هذه التقنية في السيارات بعد أن قضت سنوات في تطويرها، حيث إنها مستخدمة أساساً في الطائرات.

والتقنية الثانية هي نظام التحكم النشط بالمسار الذي يستخدم تقنية اكتشاف خطوط الطريق بالاعتماد على كاميرا لتحسين استقامة خط سير المركبة.

ويتيح نظام التوجيه الجديد الذي يستخدم تكنولوجيا «درايف باي واير» نقل الحركة من المقود إلى العجلات الكترونياً، ما يمكن من تحديد مزايا المقود تبعاً للاحساس بالطريق، إذ تقدم السيارة أربعة إعدادات مختلفة للتوجيه تتيح إمكانية التخصيص حسب ما يفضله السائق أو للتوافق مع متطلبات الطريق. كما يحسن النظام من سرعة نقل المعلومات من الطريق إلى المقود، وقدرة العميل على توجيه السيارة.

كما يتيح النظام إمكانية التحكم المتقدم بزاوية عجلات «كيو 50» ومعطيات التوجيه، ويرسل معلومات عن «نية» السائق إلى العجلات بشكل أسرع من النظام الميكانيكي. ولاعتبارات السلامة فإنه في حال حدوث أي خلل بالنظام فهناك نظامان بديلان، الأول منهما هو محور نقل الحركة التقليدي.

فلسفة

ويؤكد صلاح يموت مدير المبيعات والتسويق في الشركة العربية للسيارات أن فلسفة إنفينيتي «كيو 50» تعتمد على «التصميم الجديد» و«التكنولوجيا» و«الأداء»، ولا تتوجه إلى فئة عمرية محددة وإنما إلى شريحة كبيرة من العملاء ممن يطلبون أحدث التكنولوجيا، وأجمل التصاميم، وهو ما يجدونه في هذه السيارة التي تنتمي إلى السيارات الفارهة والرياضية بالوقت عينه.

وبين مدير مبيعات العربية للسيارات أنه في السنة المالية الفائتة 2013 - 2014 نمت مبيعات السيارات الفاخرة 9 % عالمياً، وبلغت النسبة في الإمارات 16 %، في حين حققت إنفينيتي زيادة بمبيعاتها بحوالي 24 % في دبي والإمارات الشمالية.

واستطاعت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام تحقيق زيادة بلغت 41 % رغم أن إنفينيتي كيو 50 وصلت الإمارات لاحقاً في شهر ابريل، بعد أن تم إطلاقها بالمنطقة في معرض دبي الدولي للسيارات العام الماضي.

محرك

وتتوفر بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لترات يولد قوة 328 حصاناً أو «كيو 50» الهجين الجديدة التي جُهزت بنظام إنفينيتي الهجين للاستجابة الفورية والذي ينطلق بالسيارة إلى سرعة 100كم في الساعة خلال 5.6 ثوانٍ.

ويلعب نظام إنفينيتي الهجين للاستجابة الفورية دور الشاحن السوبر ويقدم أداء استثنائياً وكفاءة متميزة في الوقت نفسه.

وتأتي جميع الطرازات مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات مع ذراعي نقل الحركة من المغنيسيوم (ميزة متوفرة). وجهزت السيارة بشكل قياسي بآلية اختيار نمط القيادة من إنفينيتي (البيئي، القياسي، الرياضي، الخاص) في جميع الطرازات، كجزء من نظام البيئة الرقمية التخصيصية المتقدمة التي تتيح للسائق عمل الإعدادات الخاصة به فيما يخص المحرك وناقل الحركة والسيطرة وتوضيبات نظام التوجيه.

ولتعزيز تجربة القيادة إلى أبعد حد من خلال تلك المواصفات، عمل سيبستيان فيتل، مدير الأداء في إنفينيتي، بشكل فعّال في تحسين ديناميكية القيادة.

وجُهزت المقصورة الداخلية لتخدم السائق بمجموعة من مزايا الراحة والملاءمة. ويشمل نظام الاتصالات الجديد من إنفينيتي (InTouch) شاشة عرض كبيرة وثنائية تعمل باللمس تُبقي السائق على اتصال مع العالم الخارجي بسهولة ويسر، وتدمج الهاتف بدون استخدام الأيدي وكذلك مزايا الملاحة بالخرائط المتحركة والمحتويات الترفيهية وتطبيقات الهاتف الذكي بطريقة آمنة وسهلة الاستخدام أثناء القيادة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19