احياء ذكرى الاسراء والمعراج في المسجد الاقصى
احياء ذكرى الاسراء والمعراج في المسجد الاقصى

الثلاثاء | 27/05/2014 - 08:10 صباحاً

نظمت دائرة الأوقاف الاسلامية اليوم الإثنين حفلا دينيا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بالمسجد القبلي بالأقصى.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها قارئ المسجد الأقصى فراس قزاز، ثم ألقى مدير الوعظ والارشاد بالمسجد الأقصى أحمد الكرد كلمة تحدث فيها عن حادثة الاسراء والمعراج وأرتباطها بالمسجد الأقصى المبارك والمسجد الحرام، مؤكدا على الأفضلية وقدسية ذكرى الإسراء والمعراج وإرتباطها بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

فيما تحدث قاضي محكمة الاستئناف بالمسجد الأقصى الشيخ يعقوب شبانه عن سورة الإسراء وعن القرآن الكريم وأنه معجزة الرسول الخالدة.

وتخلل الاحتفال أناشيد دينية لإمام قبة الصخرة فضيلة الشيخ عبد الكريم زربا ومؤذن الأقصى فراس قزاز.

وتولى عرافة الحفل الشيخ يوسف أبو سنينة إمام وخطيب المسجد الأقصى، حيث تحدث عن أهمية المسجد الأقصى وأنه قبلة المسلمين الأولى ولا يجوز بحال لأي كان أن يفرط ولا بذرة تراب واحدة من المسجد الأقصى.

وناشد امام وخطيب الاقصى جميع المسلمين المحافظة على قدسية المكان وعدم التفريط به، وطالب بالاهتمام بقضية الأسرى والنظر بأحوالهم والصعوبات التي يلاقونها من قبل السجان، وناشد جميع المسلمين العمل على فك الحصار عن إخواننا المحاصرين في قطاع غزة.

وبين من خلال كلمته أنه يجب توحيد الصف والكلمة والعمل من أجل تحرير المسجد الأقصى المبارك.

وفي سياق متصل نظم نادي هلال القدس عرضا كشفيا بمناسبة الاسراء والمعراج، وانطلقت الكشافة من مقر النادي في باب الساهرة مرورا بشارع الزهراء وباب العمود وصولا الى المسجد الأقصى.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20