امطار غزيرة تسفر عن قتلى وقطع طرقات في مناطق تونسية عدة
امطار غزيرة تسفر عن قتلى وقطع طرقات في مناطق تونسية عدة

الإثنين | 31/10/2011 - 09:32 صباحاً

 سجل في الاربع والعشرين ساعة الماضية هطول كميات كبيرة من الامطار في العديد من المناطق التونسية ادت الى قطع طرقات وتحويل وجهة رحلات جوية وبعض الوفيات، بحسب وسائل الاعلام المحلية.

وفاقت كميات الامطار التي هطلت خلال 12 ساعة على عدد من مناطق الشمال والشمال الغربي خصوصا المئة ملم.

وتم تحويل وجهة ثماني رحلات تقل 1129 سائحا بريطانيا كانت ستحط بمطار النفيضة (الساحل الشرقي) الى مطار المنستير المجاور بسبب سوء الاحوال الجوية وتراكم كميات كبيرة من مياه الامطار في مدرج المطار، بحسب ما افادت وكالة تونس افريقيا للانباء الحكومية.
ونقلت قناة "نسمة" الخاصة عن الادارة الجهوية للحماية المدنية بولاية زغوان (70 كلم جنوب العاصمة) انه سجلت ثلاث وفيات في المنطقة لاشخاص جرفتهم المياه، كما انقطعت حركة المرور في العديد من الطرقات.

من جانبها قالت وزارة الداخلية انه تم وضع كافة وحدات الحماية المدنية في ولاية جندوبة (شمال غربي) "على اهبة الاستعداد للتدخل والاسعاف خاصة في مدينة بوسالم التى تهاطلت بها كميات امطار كبيرة وفي فترة وجيزة تجاوزت ال118 ملم. وتولت وحدات الحماية المدنية على عين المكان ضخ المياه من 26 منزلا ومن عديد المحلات التجارية".
واضافت الوزارة في بيان ان "اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة" تعمل على تنسيق عمليات التدخل والنجدة والانقاذ بكافة الولايات التي شهدت تهاطل امطار غزيرة خلال الساعات الماضية، وهي ولايات تونس واريانه وبنعروس وجندوبة وزغوان.

وتشير توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي ليوم الاثنين الى "سحب كثيفة مع أمطار تكون مؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب" مع رياح قوية قرب السواحل.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44