تحدث لغتين أو أكثر يحد من الإصابة بالألزهايمر!
تحدث لغتين أو أكثر يحد من الإصابة بالألزهايمر!

الأحد | 08/06/2014 - 10:24 صباحاً

وجد باحثون أن الأشخاص الذين تحدثوا لغتين أو أكثر كانوا أفضل بكثير في الاختبارات والمهارات العقلية عندما كانوا أكبر سناً، إذ شملت دراسة حديثة 835 شخصاً ولدوا في أسكتلندا في عام 1936 وكانت اللغة الأساسية لديهم هي اللغة الإنكليزية، ثم قدمت لهم اختبارات المهارات العقلية في سن 11 سنة، ومرة أخرى في سن 70 سنة.

وكان 262 من المشاركين قادرين على التحدث بلغتين على الأقل مع 195 منهم تعلم لغة ثانية قبل سن 18 عاماً والباقي بعد ذلك العمر، وفقاً لمؤلف الدراسة الدكتور توماس باك، من مركز الشيخوخة المعرفي والإدراكي لعلم الأوبئة في جامعة إدنبرغ وبحسب ما جاء على موقع "ديمينسيا توداي Dementiatoday".
وقد أظهرت الدراسة وجود ارتباط بين تعلم لغة ثانية في وقت لاحق ووجود عقل أكثر وضوحاً في الحياة، ولكن لم تكن مصممة لتحديد وجود صلة بين السبب والتأثير إذ أظهرت الدراسة فقط أن تحدث لغتين أو أكثر يساعد على حماية الدماغ من التقدم في العمر، حتى لو تعلمت لغات جديدة في سن متأخرة. وهذه النتائج لها أهمية علمية كبيرة، وذلك لأن الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم يحصلون على لغتهم الثانية في وقت لاحق من حياتهم ومن خلال هذه الدراسة، تبين كيف أن ثنائية اللغة يمكن أن تفيد المخ وتحد من مرض الألزهايمر في وقت متأخر من العمر، حتى ولو تم تعلم اللغة الجديدة في وقت متأخر.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:53
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30