ثلاثة زلازل تضرب اوكلاهوما الأمريكية والفلبين وتركيا اليوم

الأحد | 06/11/2011 - 09:37 مساءً

تعرضت ثلاث مناطق مختلفة في العالم اليوم لثلاث هزات أرضية ضربت اوكلاوهما الامريكية والفلبين وتركيا دون الابلاغ عن سقوط ضحايا .
فقد ضرب زلزال بقوة 6ر5 درجة ولاية أوكلاهوما وسط الولايات المتحدة فجر اليوم في ثاني هزة أرضية تتعرض لها هذه الولاية حدد المعهد الأمريكي للرصد الزلزالي مركزه على بعد 4ر6 كيلومتر شرقي سباركس الواقعة شرقي أوكلاهوما سيتي وعلى عمق خمسة كيلومترات.
وأوضح المعهد أن الزلزال لم يسبب ضحايا أو أضرارا. 
وفي الفلبين ضرب زلزال بقوة 1ر5 درجة بمقياس رختر صباح اليوم أقاليم ماجينداناو ونورث كوتاباتو حسب ما أعلن المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل "فيفولكس" دون ورود تقارير بشأن وقوع خسائر في الأرواح أو أضرار مادية جراء الزلزال.
وأشار المعهد إلى أن مركز الزلزال يقع على مسافة نحو 58 كيلومترا جنوب غرب بلدة داتو بيانج في ماجينداناو.
وفي تركيا ضرب زلزال متوسط بقوة 6ر4 درجة بمقياس ريختر مدينة "فان" التي كانت قد منيت مؤخرا بزلزال مدمر.
وذكر مركز "قنديلي" لرصد الزلازل في جامعة بوغازجي في اسطنبول أن الزلزال حدث فجر اليوم دون وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية ..مؤكدا أنه تبعه زلزال آخر في قرية "ده ره بي" التابعة لمدينة فان بقوة 5ر4 درجة بمقياس ريختر.
وكانت مدينة "فان" التي يقطنها غالبية كردية قد منيت بزلزال بلغت قوته 2ر7 درجة بمقياس ريختر تسبب في سقوط نحو 600 قتيل وآلاف الجرحى كما أسفر عن تهدم الآلاف من المنازل لاسيما في بلدة "أرجيش" التابعة لها.

 




التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44