طبيبٌ أمريكي ينجح في تغيير لون العين خلال 20 ثانية

الإثنين | 07/11/2011 - 09:21 صباحاً

 أعلن طبيبٌ أمريكي أن أشعة الليزر قادرة على تغيير لون العين إلى الأزرق، بعد تعريض القزحية لهذه الأشعة 20 ثانية فقط.

ويقول الطبيب جريج هومر إنه بحاجة إلى 750 ألف دولار لاستكمال التجارب المخبرية على التقنية الجديدة، لكن أطباء العيون يحذرون من مخاطر هذه العملية؛ لأن تدمير صبغيات العين قد يضرُّ بالبصر، إذ يؤدي ذلك إلى زيادة كمية أشعة الشمس التي تدخل البؤبؤ.

ويضيف هومر أنه بحاجة إلى 18 شهراً لاستكمال تجاربه للتأكد من عدم وجود مخاطر من القيام بهذه العملية.

وتتضمن العملية إجراء مسح للعين بواسطة الكمبيوتر يتم فيه أخذ صورة للحدقة؛ لتحديد المناطق التي يجب تسليط أشعة الليزر عليها. وبعد ذلك تسلط الأشعة على الصبغيات الداكنة التي تعطي العين اللون الأسود أو البني لمدة 20 ثانية. وتقوم الأشعة بتهييج هذه الصبغيات على سطح الحدقة وتغيير بنية خلاياها.

ويتعرّف الجهاز المناعي لدى الإنسان على هذه الخلايا باعتبارها متضرّرة ويتم امتصاصها كونها عبارة عن أنسجة متضرّرة. وخلال الأسبوع الأول يصبح لون العين داكناً بسبب تغيير خصائص هذه الأنسجة؛ وبعد ذلك يتغير لون العين إلى الأزرق بشكل تدريجي. ولأن صبغيات العين التي تعرف علمياً باسم ميلانين غير قابلة للتجدُّد، فإن تغيير اللون يصبح دائماً ونهائياً.

يُشار إلى أن أشعة الليزر تستخدم على نطاق واسع في إزالة البقع السوداء والبنية عن الجلد، لكن لدى بعض خبراء العيون تحفظات على هذه العملية.

ويقول لاري بنيامين جراح العيون في مستشفى ستوك ماديفيل في بريطانيا، إن إزالة الصبغيات قد تؤدي إلى مشكلات في البصر مثل الغشاوة وعدم التطابق في الرؤية. لكن هومر يقول إن تغيير اللون بواسطة أشعة الليزر يتم عبر إزالة الصبغيات السوداء على سطح العين فقط.

منقول عن الاقتصادية



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20