المجلس الأعلى للمرور يدعو السائقين للفحص الشتوي لمركباتهم
المجلس الأعلى للمرور يدعو السائقين للفحص الشتوي لمركباتهم

الأحد | 13/11/2011 - 01:10 مساءً

طقس فلسطين:-

حذر المجلس الأعلى للمرور من تزايد الحوادث المرورية في بداية فصل الشتاء نظرا للظروف الصعبة المرافقة له من تساقط للإمطار والثلوج والضباب وغيرها الأمر الذي يتطلب من السائق اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

ودعا المجلس في بيان له الى الحفاظ على مستوى رؤية واضحة وكافية من خلال المحافظة على نظافة الزجاج ومنع تشكل الضباب عليه بواسطة تشغيل التدفئة على الزجاج.

واوضح إن مسافة الوقوف الآمن تزداد كلما كان سطح الطريق مبلل وزلق فحافظ على مسافة كافية تمكنك من الوقوف الأمن وتلافى الأخطار وابتعد عن التتابع القريب، مبينا ان عند القيادة بالظروف الجوية الصعبة وتدني مستوى الرؤية يجب استخدم الأضوية الأمامية والأضوية الخاصة بالضباب.

وحذر البيان من الانزلاق وتجنب الفرملة المفاجئة وفي حالة حدوث انزلاق ارفع قدميك عن دواسة الوقود واستعمل الغيار العكسي واستخدم المقود بشكل لطيف، حتى تعود المركبة إلى مسارها الصحيح، داعيا الى تجنب أماكن تجمع المياه وتجنب السرعة العالية.

وشدد بيان المجلس الأعلى للمرور على ضرورة التأكد من جاهزية المركبات للعمل عند قدوم فصل الشتاء تحت الظروف الصعبة القاسية من ضباب وصقيع وثلج وغيرها.

ونبه البيان إلى أهمية التأكد من سلامة الإطارات وضرورة فحص الإطار والتأكد من حالة الإطارات وصلاحيتها وعمق الأخاديد التي تساعد على زيادة الاحتكاك على سطح الطريق وبالتالي زيادة السيطرة على المركبة، داعيا الى ضرورة فحص البطارية وتأكد من صلاحيتها وقوتها ومستوى الماء المقطر فيها واستبدلها إذا كانت ضعيفة وتأكد من أقطاب البطارية ونظافتها.

كما دعا الى فحص نظام التبريد والتدفئة في المركبة وصلاحية الثيرموستات والتأكد أنها تعمل بشكل جيد ولا تنسى وضع مانع تجمد الراديتير لمنع تجمد الماء بداخل المحرك لتجنب حدوث أضرار في المركبة وكذلك التأكد من صلاحية الخراطيم واستبدال التالف منها، فحص الفرامل حيث يتم فحص مجموعة الفرامل الأمامية والخلفية وفرامل اليد والتأكد من صلاحيتها واستبدل التالف منها وكذلك تأكد من مستوى زيت البريك وصلاحية الخراطيم الخاصة بزيت البريك لضمان عدم وجود أي سيلان للزيت.

ودعا البيان الى التأكد من صلاحية ماسحات الزجاج ونظام رش الماء واستبدل التالف منها وتأكد بأنها تعمل بشكل جيد والتأكد من أن جميع الأضوية الأمامية والخلفية صالحة واستبدل المعطل منها وكذلك التأكد من نظافة زجاج الأضوية والتاكد من صلاحية نظام التشغيل بأنه يعمل بشكل جيد من خلال استبدال الأسلاك التالفة والبواجي والوصلات وكذلك أغطية الموزعات الكهربائية لضمان عدم وصول الماء لها بما يتسبب بتعطل المركبة.

 

نقلا عن وكالة معا الاخبارية



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43