شلل في الحبال الصوتية يمنع طفلة بريطانية من البكاء
شلل في الحبال الصوتية يمنع طفلة بريطانية من البكاء

السبت | 28/06/2014 - 02:45 مساءً

تعاني طفلة بريطانية من شلل في حبالها الصوتية جعلها غير قادرة على البكاء أو إصدار أي صوت، واقتصر تعبيرها عن الانزعاج أو الألم على رسم تعبير حزين على وجهها مترافق مع دموع تنساب على خديها دون أن تكون قادرة على تنبيه والديها في كثير من الأحيان.

ولدت الطفلة ليا ريبر قبل 3 أشهر فقط، وشخّص الأطباء إصابتها بشلل ثنائي في الحبال الصوتية، وهذا يعني أنها غير قادرة على تحريك كلا جانبي حبالها الصوتية بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفي الأيام الأولى من ولادتها كانت ليا قادرة على البكاء والغرغرة، إلا أن والديها سرعان ما لاحظا أنها تعاني من صعوبات في التنفس، وعلى الرغم من تأكيد الأطباء بأن الأمر لا يدعو للقلق، إلا أن حالة الطفلة ازدادت سوءاً وتحول وجهها للون الأزرق بسبب نقص الأوكسجين.

إدخال أنبوب في القصبة الهوائية للتنفس
وتمكن الأطباء في مستشفى بليموث ديرفورد من تشخيص حالتها بشكل دقيق باستخدام كاميرا دقيقة أدخلت في حلقها، ولم يكن لديهم خيار آخر لإنقاذ حياتها سوى إدخال انبوب داخل قصبتها الهوائية لفتح مجرى خارجي للتنفس.

وعلى الرغم من نجاح العملية الدقيقة التي استمرت 90 دقيقة، إلا أن الهواء الداخل إلى رئتيها لن يمر على حبالها الصوتية، وهذا يعني أنها لن تكون قادرة على إصدار أي صوت.

وخلال الشهر الأول من عمرها استطاع والدا ليا تمييز بكائها من خلال تعابير وجهها فقط، حيث أن الأطفال في هذ السن لا يذرفون الدموع.

وتشعر كيسي (23 عاماً) والدة الطفلة بالقلق الشديد على طفلتها، خاصة وأنها لا تستطيع إصدار أي صوت خلال الليل أثناء نومها لتنبيه والديها في حال تعرضت لأي مشكلة صحية.

وتأمل كيسي أن يتمكن الأطباء من إيجاد علاج لحالة طفلتها لتتمكن من البكاء والكلام وإصدار الأصوات كغيرها من الأطفال في مثل عمرها.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:19
العشاء 08:47