اجواء جليدية من قلب الشتاء شهدتها بعض مناطق بلاد الشام ليلة أمس ....وأجواء أشد برودة هذه الليلة وصباح الغد
اجواء جليدية من قلب الشتاء شهدتها بعض مناطق بلاد الشام ليلة أمس ....وأجواء أشد برودة هذه الليلة وصباح الغد

السبت | 26/11/2011 - 03:56 مساءً

خاص طقس فلسطين: شهدت معظم أرجاء بلاد الشام ليلة أمس وصباح اليوم أجواء باردة جدا ودرجات حرارة دون الصفر المئوي في الكثير من المناطق خاصة في سوريا والأجزاء الشرقية للأردن.

ففي سوريا سجلت درجات حرارة منخفضة جدا ولم يسبق لها مثيل منذ أمد بعيد خاصة في الأجزاء الشرقية، ففي سوريا سجلت الأجزاء الشرقية وبعض المناطق الوسطى درجات حرارة دون الصفر المئوي ووصلت درجة الحرارة في مدينة الرقة الواقعة قرب الحدود العراقية ثلاثة درجات دون الصفر المئوي، بينما وصلت درجة الحرارة في مطار دمشق الدولي الى 4.5 مئوية دون الصفر المئوي.

وسادت المناطق الشرقية للأردن كذلك أجواء جليدية مع درجات حرارة دون الصفر المئوي، ففي مدينة المفرق في الشمال الشرقي وصلت درجة الحرارة الى أقل من أربعة دون الصفر المئوي، بينما تراوحت درجات الحرارة في معظم المناطق الأردنية بين -1 و 3 درجات مئوية فقط.

أما في فلسطين فكان الأجواء افضل نسبيا مع اجواء باردة جدا أيضا فقد سجلت مدينة صفد أقل من اربع درجات مئوية اما جبال الضفة الغربية فتراوحت درجات الحرارة حول 5 مئوية، ووصلت درجة الحرارة في مدينة القدس الى 4.6 مئوية, أما في المناطق الساحلية فقد تدنت درجات الحرارة الى ما دون 10 مئوية وكانت أعلى درجة حرارة في ام الرشراش عند 11سْ .
ومن المتوقع أن تتدنى درجات الحرارة خلال الساعات 16 القادمة بشكل كبير، حيث يتوقع موقع طقس فلسطين اجواء أكثر برودة نسبياً من الليلة السابقة  ودرجات حرارة ستكون فوق الصفر المئوي بقليل في بعض المناطق خصوصاً أودية الجبال الشماليه والوسطى والجنوبية ، كما ستشهد معظم المرتفعات الجبلية في الضفة الغربية درجات حرارة دون ال5مئوية بمشيئة الله تعالى .
ويتوقع أن تبقى الأجواء بدون تغيير يذكر خلال الليالي القادمة بمشيئة الله تعالى .

ويحذر موقع طقس فلسطين من احتمالية تشكل الصقيع في بعض المناطق وبالتالي خطر التزحلق وخطر تضرر المزروعات .
 
والله تعالى أعلى وأعلم


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39