منخفض جوي متوقع نهاية الأسبوع بمشيئة الله تعالى...والمناطق الشمالية والساحلية الأوفر حظاً
منخفض جوي متوقع نهاية الأسبوع بمشيئة الله تعالى...والمناطق الشمالية والساحلية الأوفر حظاً

الثلاثاء | 06/12/2011 - 09:56 صباحاً

 طقس فلسطين - التنبؤ الجوي: تتأثر فلسطين وبلاد الشام اعتبارا من يوم الخميس بمنخفض جوي حاملا الأمطار الى مختلف المناطق بمشيئة الله تعالى. ومن المتوقع أن تشهد الأجواء تغيراً جذريا اعتبارا من ساعات فجر الخميس حيث تتكاثر الغيوم تدريجيا وتتساقط الأمطار في المناطق الساحلية والشمالية من بلاد الشام وتكون الفاعليه قوية على على السواحل السورية خصوصاً واللبنانية، حيث من المتوقع أن يكون التساقط غزيراًعلى فترات. ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تمتد الفعالية الجوية نحو شمال فلسطين وشمال غرب الاردن ثم تنتشر الأمطار في المناطق الوسطى بحدة اقل مع ساعات المساء والليل يوم الخميس وصباح الجمعه بشكل أشمل.

ومن المتوقع أن تتدنى درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتكون دون المعدل السنوي العام بحوالي درجتين مئويتين مع هطول للأمطار على فترات في معظم المناطق الشمالية والوسطى وقد تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق بمشيئة الله تعالى. 
واعتبارا من يوم السبت تعود الاجواء للإستقرار من جديد، حيث يتوقع عودة الاجواء الجافة والباردة نتيجة تدفق الرياح الشرقية الباردة وتنخفض درجات الحرارة من جديد خاصة في ساعات الليل بشكل كبير ، وتتدنى في الوديان الجبلية الفلسطينية الى ما دون 3 سْ من جديد بمشيئة الله تعالى .
اما خلال اليومين القادمين فتكون درجات الحرارة قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام,مع أجواء ما بين صافية الى غائمة جزئياً . لكن نشاط الرياح الشرقية سيعمل على رفع درجة البرودة المحسوسة في الجو بشكل لافت.
 
والله تعالى أعلى واعلم
 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20