ويخلق ما لا تعلمون....بالصور.. أغرب 10 كائنات حية تم اكتشافها فى 2011
ويخلق ما لا تعلمون....بالصور.. أغرب 10 كائنات حية تم اكتشافها فى 2011

الجمعة | 09/12/2011 - 10:06 صباحاً

   نشرت صحيفة  مينوتوس الأسبانية صور أغرب 10 كائنات حية، تم اكتشافها فى 2011 من المجلة              الجغرافية الطبيعية.

كانت أولى الصور لقرش العملاق يبلغ طوله 56 سنتيمترا وهو داخل بطن والدته، وتم اكتشافه فى المكسيك ويظهر بعين واحدة ما يشير إلى إصابته بتشوه خلقى.
أما الصورة الثانية فكانت لـ "العنكبوتة البيضاء"، ويصل طوله 3 سنتيمترات وأدهش العلماء فى أستراليا واعتبروه نوعا جديدا، لأن الجزء السفلى من جسمه يفرز صبغة.
والصورة الثالثة لحرباء "نجم الروك" التى تم اكتشافها مؤخرا فى مدغشقر، ولفتت ألوانها الجذابة انتباه الباحثين لذلك أطلقوا عليها "نجم الروك".
وكانت الصورة الرابعة لنوع جديد من الخفافيش باسم الخفاش بعلزبول، وتم اكتشافه فى غابات فيتنام ولديه شعر أسود فى جميع جسمه باستثناء بطنه التى بها شعر أبيض، وهذا النوع من الخفافيش اعتاد أن يكون خجولاً ومن الصعب جدا أن يتقابل مع إنسان، إضافة إلى صورة للفطريات نسمى Ophiocordyceps camponoti - balzani'، وتصيب الحشرات مثل النمل ما يسفر عن نمو رؤوس هذه الحشرات ويتحولون إلى "كسالى"، وهذا الفطر غير قادر على إصابة النحل.
ونشرت المجلة صورة "فطيرة سبيكة البحر" التى تم اكتشافها مؤخرا فى يونيو الماضى بالفلبين، وهى عبارة عن كائن رخوى بحرى على شكل فطيرة مليئة بالألوان، إضافة إلى صورة "ضفدع مصاص الدماء"، ويبلغ طوله 5 سنتيمترات، وتم اكتشافه فى جبال فيتنام وتسميتها بـ"مصاص الدماء" يرجع إلى أنها تحلق مثل مصاص الدماء ولديها زوج من الأنياب السوداء فى فمها.
ونشرت أيضا صورة "الدودة الشيطانية" والتى تم اكتشافها فى أعمق نقطة من سطح الأرض حتى الآن، لذلك تم تسميتها بهذا الاسم وفقا للأسطورة التى تقول أن هناك 7 شياطين تحت الأرض.
كما نشرت المجلة صورة "دودة الشفاة الوردى الكبير" والتى تم اكتشافها على عمق 2700 قدم من سطح البحر، وتم تسميتها بذلك الاسم لأن لونها وردى، والجزء العلوى منها أشبه بالشفاه التى تستخدمها للقضاء على فرائسها.
"قنديل البحر آكل لحوم البشر" هذا النوع من القناديل معروف باسم العفريت الوردى وهو يعيش فى ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو يتغذى على قناديل البحر الأخرى وهو يقضى على 34 نوعا من القناديل أقرانه، وخصوصا نوع القناديل إلى يسمى "القمر".

شاهد:
















 

 

منقول عن اليوم السابع



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20