حتى الخميس: طقس فلسطين يتوقع الأجواء الجافة والباردة نسبيا نهاراً والباردة الى شديدة البرودة ليلاً
حتى الخميس: طقس فلسطين يتوقع الأجواء الجافة والباردة نسبيا نهاراً والباردة الى شديدة البرودة ليلاً

السبت | 10/12/2011 - 04:05 مساءً

 

 طقس فلسطين - التنبؤ الجوي :


  من المتوقع ان تتأثر فلسطين وبلاد الشام من جديد بإلأجواء الباردة والجافة خلال الأسبوع الحالي في ساعات الليل والصباح الباكر نتيجة استمرار تدفق الرياح الباردة والجافة الى منطقة بلاد الشام. 

   وتبقى درجات الحرارة ايام الأحد والاثنين حول معدلها السنوي العام. مع بقاء الاجواء مشمسة إجمالاً وباردة نسبيا في مختلف المناطق وخاصة في المناطق الجبلية. ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تكون درجة الحرارة في مدينة القدس حول الـ  15 مئوية. أما ليلا فتكون الأجواء شديدة البرودة خاصة في المناطق المرتفعة وسهل مرج بن عامر وسهول ووديان جنين المنحدرة من جبال نابلس ووديان الشمال المنحدرة من الجليل الأعلى وصحراء النقب ووديان الجنوب المنحدرة من جبال الخليل مع درجات حرارة مُتدنية جداً. كما يحذر طقس فلسطين من تشكل الصقيع في المناطق الجبلية الفلسطينية العاليه والمانطق المذكروة أعلاه .

  ويتوقع موقع طقس فلسطين أن يطرأ ارتفاعات بشكل متدرج على درجات الحرارة اعتباراً من يوم الإثنين وحتى نهاية الأسبوع، بحيث تكون درجات الحرارة  أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي درجتين الى ثلاث درجات مئوية  ، ويكون الجو دافئاً نسبياً على طول الساحل الفلسطيني ودرجات حرارة حول الـ  20 مئوية. وفي المناطق الغورية والبحر الميت يكون الجو لطيفاً جداً ، ودرجات حرارة حول منتصف العشرينات مئوية.  في حين تبقى الأجواء الباردة الى الباردة جداً هي السائدة أثناء الليل والصباح الباكر بمشيئة الله تعالى .

  و تغطي السماء أيام الثلاثاء والأربعاء كميات كبيرة من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية,لذا يكون الطقس غائماً جزئياً وأحياناً غائماً بشكل كلي في كافة المناطق .

  من الجدير بالذكر أن المعدل السنوي لدرجات الحرارة في القدس الشريف خلال شهر كانون الأول هو 14 مئوية نهاراً و8.5 ليلاً .


  والله تعالى أعلى وأعلم

 

 

  

 

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42