4 أساطير في عالم التكنولوجيا.. غير صحيحة ويصدقها الناس!

الثلاثاء | 12/08/2014 - 10:42 صباحاً

يردد الكثير من الناس مقولات خاطئة، باتوا يتحدثون عنها باعتبارها من البديهيات في عالم التكنولوجيا، رغم أنها غير صحيحة على الإطلاق.
اخترنا لكم 4 أساطير من هذا النوع ثبت عدم صحتها على الإطلاق:
1- أجهزة كمبيوتر آبل غير معرضة للإصابة بالفيروسات.
هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وقد كانت شركة آبل تروج لهذه الأساطير من أجل تسويق حواسيبها، ولكنها توقفت عن ذلك، وحذفته من صفحاتها الرسمية بعد أن أصيبت ىلآلاف من أجهزة آبل بفيروسات من نوع "تروجان" عام 2012.
2- ترك الهاتف في الشحن يدمر البطارية
هذا أيضا كلام فارغ، فلا يوجد أي دليل على أن ترك الهاتف في الشحن يضر البطارية بأي شكل من الأشكال. كما أن الهواتف الذكية تعمل ببطاريات ليثيوم حديثة وذكية بالقدر الذي يجعلها تتوقف عن الشحن فور اكتمال شحنها، وبالتالي لا داعي للقلق.
3- كلما زاد عدد الميجا بيكسل زادت جودة كاميرا الهاتف
هذا الكلام ليس صحيحا أيضا، فجودة الصور التي يتم التقاطها تتوقف على كمية الضوء الذي يستطيع "السينسور" الموجود بالكاميرا التقاطه خلال عملية التصوير. فكلما كانت كمية الضوء كبيرة كانت جودة الصورة أكبر.
ويقول أحد خبراء التصوير أن الأمر يشبه حملك لوعاء في عاصفة ممطرة من اجل جمع الماء، فكلما كان وعائك أكبر، كان من السهل عليك جمع أكبر كمية من الماء في أقل وقت!
4 - لا تشحن موبايلك إلا إذا أوشك على الاحتضار
هذه أيضا من الأساطير الشعبية في عالم التكنولوجيا، فلا يوجد أي مانع أو ضرر من وضع هاتفك في الشحن قبل أن ينفذ الشحن نهائيا. وليس صحيحا أن ذلك يقصر من عمر بطارية الهاتف.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39