الماء سر الحياة و رمز جمالك
الماء سر الحياة و رمز جمالك

الأربعاء | 13/08/2014 - 11:39 صباحاً

إنها الحياة بملء حيويتها... تلك القطرات العذبة بمختلف أنواعها ومذاقاتها تروي عطشنا وتحيينا من جديد. إنها السوائل التي لا يمكن أبداً العيش من دونها، لما تميّزت به من ضروريات وفوائد للحفاظ على صحة الجسم وأهميتها في انتعاش بشرتنا خصوصاً.

والمياه تنعكس على بشرتنا فتصبح أكثر إشراقاً. تساعد المياه في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تساهم في وصول المغذّيات إلى كل أنحاء الجسم. بالإضافة إلى ذلك، هي تساعد في التخلص من السموم في الجسم والبشرة، فتمنح خلاياها ترطيباً أكثر، فإذا بنا نتألق ببشرة أكثر صحة ونضارة.

ولكى أن تتخيلى اهمية الماء داخل الجسم فى جميع خلاياه و العضلاته .فإن الماء مسئول عن وصول التغذية و البروتين لكل أعضاء الجسد وسهولة حركته و الماء ايضا ضروري للدموع و اللعاب.كما ينظم درجة حرارة الجسم من خلال التنفس و يساعد على ذوبان الطعام لسهولة امتصاصه فى الجسم و يساعد أيضا علي التخلص من مخلفات الطعام و يمنع الإمساك و يساعد الجسم علي ضبط الايد.

و من فؤاد الماء أيضا أنه يرطب الجلد و الشعر و يعطى للبشره نضارة و نعومة ويعطى مرونة و ليونة للعضلات و يحسن جهاز المناعة و يحمى الجسم من الامراض.  ولا بد من شرب من 7 الى 8 اكواب ماء يوميا و ليس ضمنها شاى أو قهوة ضرورة لحياه افضل.

و على السيدات والفتيات ملاحظة  لون البول إذا كان اصفر غامق فاعلمى انك لم تشربى الكمية المطلوبة أما إذا كان لونه أصفر فاتح أو شفاف اطمئنى ولا مانع من زيادة كوب آخر للتاكيد.
اكبر كمية مياه تضيع من مسام الجسم ، فالهواء بالشتاء يكون جاف و يقضى على رطوبة الجسم ، أما بالصيف كمية تبخر المياه من مسام الجسم تجعل البشرة رطبه ناعمة.
أما بالنسبة للشعر فهو يتكون من 5% ماء و 95% بروتين فالماء يساعد على رطوبة و لمعان الشعر.

اضبطى كمية ماء الشرب و ستجدين معجزة.لا تتركى نفسك حتى تعطشى فلذلك انصحكى أن تشربى كل نصف ساعة كمية مياه و تجعلى هذه عادة جيدة من عادات حياتك حتى تحافظين على سلامة جسمك بأكمله و شباب دائم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30