بعد من
بعد من

الإثنين | 26/12/2011 - 10:23 صباحاً

 طقس فلسطين - التنبؤ الجوي: يطرأ اعتباراً من اليوم الاثنين أرتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلاتهها لمثل هذا الوقت من العام بقليل وتنخفض نسبة هطول الامطار الى الحد الادنى بمشيئه الله.

وكانت مناطق وسط الضفة وجنوبها بشكل خاص قد تعرضت لأمطار قوية فاقت كل التوقعات ووصلت كمية الأمطار الهاطله في مدينة القدس وبيت لحم الى حوالي 100ملم تقريباً لذلك أطلقنا عليه مجازاً منخفض القدس.

 وتسود بمشيئة الله أجواء باردة نسبيا في مختلف المناطق وخاصة الجبلية منها. وتصل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس خلال الأيام القادمة الى 15 مئوية كحد  أعلى. اما على طول السواحل الفلسطينية وسهول فلسطين الشمالية بما فيها شمال الضفة الغربية ومرج بن عامر فقد تلامس درجة الحرارة العظمى 20 مئوية في ساعات الظهيرة مع أجواء مشمسة عموما قد يتخلهها بعض الغيوم. وفي المناطق الغورية والبحر الميت من المتوقع أن تصل درجة الحرارة الى منتصف العشرينات مئوية مع أجواء لطيفة ودافئة عموما.

 ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تشهد الليالي القادمة انخفاضا كبيرا على درجات الحرارة مع عودة النشاط للرياح الشرقية الجافة. ومن المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة في مدينة القدس الشريف والمرتفعات الفلسطينية سواءاً بالجليل او الضفة الغربية  الى ما دون حاجز الخمسة مئوية مع أجواء شديدة البرودة. كما يحذر من تشكل الصقيع في سهول مرج بن عامر ومختلف المناطق المكشوفة، خاصة اعتبارا من صبيحة يوم الثلاثاء القادم وحتى صبيحة الخميس بحيث قد تصل الى الصفر المئوي في بعض المناطق وقرب الصفر في مناطق أخرى .

  وتشير النماذج العددية المحوسبة التي يعتمد عليها موقع طقس فلسطين في توقعاته الى احتمالية جيدة لعودة النشاط المطري الى السواحل الشرقية للبحر المتوسط حيث بلاد الشام اعتباراً من نهاية الاسبوع الحالي او بداية الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى.

 وسيعمل الموقع على إطلاعكم بكل جديد حول هذه الفعالية المطرية خلال الأيام القليلة القادمة في حال ثباتها بمشيئته تعالى. 

والله تعالى أعلى وأعلم

 

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44