اختراع دواء جديد ينقص الوزن من 13 إلى 15 كغم خلال أسابيع فقط
اختراع دواء جديد ينقص الوزن من 13 إلى 15 كغم خلال أسابيع فقط

الإثنين | 18/08/2014 - 10:42 صباحاً

استفادت 100 حالة في محافظة الشرقية السعودية خلال الأشهر الثلاثة الماضية من مفعول كبسولة تنقص الوزن خلال فترة قياسية لا تتجاوز الأسابيع.


وقال استشاري جراحة المناظير والسمنة في مستشفى سعد التخصصي، الدكتور الحسن النعمي، إن المئة حالة التي عولجت بالكبسولة في المستشفى خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة فقدت أوزانها بمعدل من 13 – 15 كغم خلال أسابيع معدودة، وذلك بنسبة نجاح فاقت المعدلات العالمية التي تقدر بنسبة 80%.


وأرجع النعمي الإقبال الكثيف على التقنية الحديثة إلى أمرين أولهما مدى بساطة العلاج وسهولة تطبيقه، إذ يتم بلعها ككبسولة الدواء، والثاني كونه علاجاً مبتكراً لا يعتمد على الجراحة، ويضع حلاً للأشخاص الذين جربوا كثيراً من أنظمة الحمية دون أن تؤمِّن لهم نتائج مُرضية.


ونوه النعمي إلى أن تقنية "أوبالون" يتم إجراؤها مع شريحة معينة من مرضى السمنة والوزن الزائد، خاصة ممن لا يستطيعون الخضوع للعمليات الجراحية، بحسب صحيفة الشرق السعودية.


يُذكر أن تقنية "أوبالون" أو ما تعرف بالكبسولة الذكية لإنقاص الوزن، هي تقنية جديدة تأخذ شكل البالون الذي ينتفخ عند وصوله إلى المعدة، ومن ثمّ يُغلق الجزء العلوي منها، مما يمنح الفرد شعوراً بالشبع وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20