منخفض جوي وأمطار في مختلف المناطق اعتباراً من مساء اليوم
منخفض جوي وأمطار في مختلف المناطق اعتباراً من مساء اليوم

السبت | 31/12/2011 - 09:25 صباحاً

 طقس فلسطين - التنبؤ الجوي: تتأثر فلسطين وبلاد الشام خلال الساعات القليلة القادمة بمنخفض جوي قادما عبر اليونان وجنوب تركيا نتيجة تدفق رياح باردة من شمال ووسط أوروبا نحو وسط البحر الابيض المتوسط.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تهطل الأمطار في مختلف المناطق مع أفضلية متوقعة للمناطق الشمالية.
 
ويشير التنبؤ الجوي بموقع طقس فلسطين الالكتروني أن الأجزاء الشمالية خاصة مناطق الجليل الأعلى الفلسطيني وأقصى شمال الأردن ولبنان والساحل السوري ستبدأ بالتأثر بهذا المنخفض خلال ساعات فجر الأحد. حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تكون دون معدلها السنوي العام بحوالي 3-4 درجات مئوية وتهطل زخات متفرقة من المطر هناك.
ومن المتوقع أن يمتد هطول الأمطار تدريجياً مع ساعات نهار ومساء الغد الى المناطق الوسطى من فلسطين والأردن وقد يصاحبها الرعد أحيانا مع رياح نشطة، بينما تصل درجة الحرارة في مدينة القدس الى عشرة درجات مئوية فقط. 
ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الإثنين مع بقاء الأجواء غائمة وباردة وماطرة  في معظم المناطق بمشيئة الله تعالى.
ويطرأ يوم الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتضعف فرصة هطول الأمطار بشكل كبير ويصبح الجو بمشيئة الله غائما جزئيا وباردا نسبياً أثناء النهار وشديد البرودة في المناطق الجبلية والمناطق المكشوفة في ساعات الليل.
وفي يوم الأربعاء يبقى الجو باردا نسبيا مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول معدلها السنوي العام بمشيئة الله تعالى.
 
والله تعالى أعلى واعلم


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19