الاعصار ثين يقتل 33 على الاقل في جنوب شرق الهند
الاعصار ثين يقتل 33 على الاقل في جنوب شرق الهند

الأحد | 01/01/2012 - 01:18 صباحاً

طقس فلسطين-كوارث طبيعية-قال مسؤولون يوم  امس السبت ان ما لا يقل عن 33 شخصا على الاقل لقوا حتفهم عندما ضرب الاعصار ثين السواحل الجنوبية للهند قرب بونديتشيري المستعمرة الفرنسية السابقة مما تسبب في اجلاء الالاف والحاق أضرار بطرق ومبان وخطوط كهرباء.

وضرب ثين ولاية تاميل نادو اول امس الجمعة برياح تصل سرعتها الى 135 كيلومترا في الساعة وامواج مد بلغ ارتفاعها 1.5 متر.

وقال جيه. جايالاليثا رئيس وزراء الولاية ان نحو ستة الاف من القرويين الذي يعيشون على الساحل اضطروا للذهاب الى ملاجئ الاغاثة التماسا للامان.

وقال في.اموثافالي وهو مسؤول بمقاطعة كودالور الاشد تضررا "اغلب الوفيات في المقاطعة وقعت بسبب انهيار منازل والصعق بالكهرباء."

وقال مسؤول ببلدة بونديتشيري ان سبعة اشخاص على الاقل لقوا حتفهم في البلدة التي تشتهر بالسياحة الخارجية والداخلية لشواطئها وحدائقها.

وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان فرنسيا من بين من لقوا حتفهم.

واضاف "تود فرنسا ان تبدي تضامنها الكبير مع سلطات وشعب الهند في اعقاب الاعصار ثين."

ونصحت الوزارة على موقعها الالكتروني الفرنسيين الذين يعتزمون السفر الى المنطقة بمناسبة العام الجديد ارجاء خططهم لبضعة ايام.

وسقطت اشجار وألحقت ضررا بطرق على امتداد 40 كيلومترا على الساحل يشمل بلدة اوروفيل المعروفة بطرازها المعماري المميز وباليوجا.

وفقد الاعصار قوته فوق اليابسة وقالت هيئة الارصاد الجوية صباح يوم السبت ان الاعصار اصبح منخفصا الان وسيؤدي الى هطول امطار غزيرة في انحاء جنوب الهند.

ويستمر موسم الاعاصير في الهند عامة من ابريل نيسان الى ديسمبر كانون الاول وتسبب العواصف العاتية في سقوط عشرات القتلى كما تؤدي الى اجلاء عشرات الالاف من الناس من القرى منخفضة المستوى وتلحق اضرارا واسعة النطاق بالمحاصيل والممتلكات.

وفي عام 1999 اجتاح اعصار عنيف ساحل ولاية اوريسا بشرق البلاد لمدة 30 ساعة وبلغت سرعة الرياح 300 كيلومتر في الساعة وأدى الى مقتل عشرة الاف شخص



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39