الشيكل.. ينحدر بشدة
الشيكل.. ينحدر بشدة

الجمعة | 22/08/2014 - 10:49 صباحاً

قال "عبد الله الحواري"، نائب نقيب أصحاب محلات الصرافة في الضفة الغربية، إن سعر صرف "الشيكل" الصهيوني أمام الدولار الأمريكي، انخفض لأدنى مستوياته، خلال الشهور الستة الماضية.

وبلغ سعر صرف الدولار، ظهر اليوم الخميس، نحو 3.53 شيكل، بارتفاع قدره 3.51 %، مقارنةً بسعر الصرف في السابع من الشهر الجاري، حيث بلغ سعر صرف الدولار أقل من 3.41 شيكل.

وقال "الحواري"، فى تصريحاتٍ لوكالة "الأناضول"، اليوم الخميس، إن سعر صرف الشيكل أمام الدولار انخفض بشكل حاد خلال الأسبوعين الماضيين، مضيفًا أن السوق الفلسطينية، انتقلت في الوقت الحاضر من شراء الدولار الأمريكي، والدينار الأردني، إلى شراء الشيكل؛ بسبب تراجع قيمته أمام سلة العملات الرئيسية (الدولار والدينار واليورو).

وقال الخبير والمستشار المالي، "عدنان أبو الحمص"، إن ثلاثة عوامل قد ساهمت في انخفاض قيمة الشيكل، أولها النتائج الاقتصادية الصهيونية السلبية، التي أعلنت عنها كل من وزارة المالية، ومكتب الإحصاء التابع للاحتلال المركزي مؤخرًا، بالإضافة إلي قرار بنك إسرائيل (البنك المركزي) بتخفيض أسعار الفائدة.

وأردف "أبو الحمص"، في تصريحاتٍ خاصة لوكالة "الأناضول"، اليوم الخميس، أن نتائج الاقتصاد الصهيوني خلال الربع الثانى، كانت دون توقعات الحكومة والشارع الإسرائيلي. وأن هذه الأرقام، كانت صادمة للجميع، عدا عن مفاجأة بنك إسرائيل المتمثلة في تخفيض أسعار الفائدة إلى 0.5٪.

وبحسب تقريرٍ حديث، صادر عن مكتب الإحصاء المركزي ووزارة المالية الصهيونية، فإن نمو الاقتصاد، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بلغ  1.7 ٪ ، مقابل مع 2.8٪، خلال الربع الأول من 2014، و5.1%، خلال الربع الثاني من العام الماضي.

وأعلن بنك إسرائيل (البنك المركزي)،  فى 29 يوليو  الماضي، خفض سعر الفائدة علي القروض الرئيسية، التي يمنحها للبنوك بعملة الشيكل، بنسبة 0.25% من 0.75٪ إلى 0.5٪، نظرًا لتداعيات الحرب على قطاع غزة منذ 21 يومًا.
- See more at: http://rassd.com/3-108946.htm#sthash.RBrdAqaM.7HGlK5CA.dpuf



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20