منخفض جوي يؤثر على بلاد الشام اليوم وغدً....والامطار تتركز على السواحل الشمالية الغربية بمشيئة الله تعالى
منخفض جوي يؤثر على بلاد الشام اليوم وغدً....والامطار تتركز على السواحل الشمالية الغربية بمشيئة الله تعالى

السبت | 07/01/2012 - 07:10 صباحاً

 طقس فلسطين - التنبؤ الجوي:

تتأثر الأجزاء الشمالية الغربية من بلاد الشام اعتبارا من فجر اليوم الأحد بمنخفض جوي جيد الفعالية خاصة للمناطق الشمالية الغربية لبلاد الشام وعلى الأخص سوريا ولبنان وفقا لآخر المعطيات الواردة لدينا ونسأل الله تعالى أن تتغير نحو الأفضل بحيث تعم الفعالية مختلف مناطق بلاد الشام خاصة فلسطين والأردن.

وتتأثر الأجزاء الشمالية من بلاد الشام منذ فجر  اليوم الأحد بمنخفض جوي يكون تأثيره الرئيسي على لبنان وسوريا مع أجواء عاصفه ورياح شديدة السرعة قد تزيد عن 90كم/الساعة هناك، ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار التي ستكون بمشيئة الله تعالى غزيرة أحياناً في هذه المناطق بالهطول، ويكون البحر مائجاً على طول سواحل بلاد الشام 
ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج على المرتفعات اللبنانية والجبال السورية التي يزيد ارتفاعها عن 1300متر كما تتساقط الثلوج على جبل الشيخ.
ومن المتوقع أن يمتد هطول الأمطار مع ساعات النهار والليل  تدريجياً نحو الشمال الفلسطيني ولكن بفعالية أضعف عن مثيلتها في لبنان وسوريا.
وتتساقط الأمطار المتفرقة غداً الاثنين على مختلف المناطق بما فيها أواسط البلاد وأجزاء واسعة من شمال غرب الأردن وأجزاء من مناطق الوسط الأردني، بينما يتواصل هطول الأمطار الغزيرة على الساحل الشمالي الغربي لبلاد الشام.
وفي يوم الثلاثاء تكون الأجواء باردة جداً في المرتفعات صباحاً و تعود الأجواء للإستقرار من جديد ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتسود اجواء غائمة جزئياً .
ويود موقع طقس فلسطين أن يشير الى التضارب الواضح حتى اللحظة للمعطيات العامة للحالة الجوية المتوقعة لنهاية الأسبوع القادم مع اشارات متقلبة لم تثبت . وظهور  بعض العوائق لتسرب الرياح قطبية ، الا أن الاشارت تدل على منخفض بارد الى بارد جداً قد يؤثر على بلاد الشام وبفعالية شبه شاملة ان شاء الله .
لذلك يود موقع طقس فلسطين التريث حتى تتضح المعطيات وتثبت أكثر في ظل ما تتوارده الكثير من وسائل الاعلام المحلية في فلسطين والاردن من معلومات غير دقيقة وغير ثابتة حول تساقط الثلوج نهاية الأسبوع القادم، مع فرصة لا بأس بها لتموضع سلبي سيحرم معظم أرجاء بلاد الشام  خاصة الجنوبية( فلسطين والاردن) من التأثر بهذه الفعالية. سائلين الله عز وجل أن يسقنا الغيث ولا يجعلنا من القانطين.
من الجدير بالذكر ايضا ان موقع طقس فلسطين اصدر قبل عدة أيام نشرته الشهرية التي أشارت الى احتمال تغرض بلاد الشام لمنخفض قوي في الثلث الثاني من شهر كانون الثاني باحتمالية تصل الى 60%.
 
والله تعالى أعلى وأعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39