خطر كبير على حياتكم من هذه المنتجات
خطر كبير على حياتكم من هذه المنتجات

الأربعاء | 27/08/2014 - 08:26 صباحاً

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بحملة تفتيش وتحري في الأسواق السعودية، على منتجات شركة مارس لمشروبات الشوكولاتة "Mars Chocolate Drinks and treats "، وذلك بعد التحذير الذي أطلقته الشركة إثر تلوث بعض منتجاتها ببكتيريا العصيات- باسيلس "Bacillus"، التي قد تسبب تسمما غذائيا وفقاً لما جاء في موقع ويب طب.

وأشار موقع ويب طب أن الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية قامت بحملة تفتيش وتحري في الاسواق السعودية، على منتجات شركة مارس لمشروبات الشوكولاتة "Mars Chocolate Drinks and treats "، وذلك بعد التحذير الذي اطلقته الشركة اثر تلوث بعض منتجات مشروباتها ببكتيريا العصيات- باسيلس "Bacillus"، التي قد تسبب تسمما غذائيا.

حيث قامت الشركة بسحب هذه المنتجات في كل من بريطانيا وايرلندا، والتي تم انتاجها بواسطة الشركة الالمانية "Milchwerke Mittelelbe GMBH"، وتم تعبئتها بعبوات بلاستيكية، وتحمل تواريخ انتهاء 19-12-2014 و11-04-2015، ومن ضمن هذه المشروبات: Mars Milk، Bounty Drink، Galaxy Smooth Milk.


وأشار موقع ويب طب المتخصص في تقديم الاستشارات الطبية باللغة العربية  أنه "تم على اثر ذلك التنسيق مع الموزعين المحليين بحجز اي من المنتجات السابقة، والتحفظ عليها وعدم توزيعها في الاسواق من اجل اتلافها. (اضغط هنا من اجل معرفة المنتجات التي تم التحذير منها، والتي تحمل تواريخ الانتهاء بين 19-12-2014 و11-04-2015)".


وأضاف الموقع المتخصص "تعتبر بكتيريا العصيات- باسيلس "Bacillus" نوع من انواع الجراثيم، شكلها عصوي. توجد هذه البكتيريا في الغالب في الماء والتراب، وقد تعيش ابواغها لفترات طويلة من الزمن، وهي مقاومة للحرارة والمواد الكيميائية واشعة الشمس. ومن الممكن ان تسبب هذه البكتيريا مرض الجمرة الخبيثة لدى الانسان".

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 12:34
العصر 04:04
المغرب 06:43
العشاء 08:05