10 عادات يومية تدمر الصحة دون أن تدري: الاستحمام والجري والليمون
10 عادات يومية تدمر الصحة دون أن تدري: الاستحمام والجري والليمون

الإثنين | 01/09/2014 - 01:01 مساءً

هناك أشياء اعتدنا القيام بها بشكل يومي اعتقادًا منا أنها السبيل لصحة جيدة، ولكن الحقيقة أنها بعيدة كل البعد عن أن توصف بـ«الصحية»، وقد تصيبك الدهشة حين تعلم أن الجري والاستحمام اليومي وتناول الليمون من بين هذه الأشياء التي توارثنا الاعتقاد بفائدتها أبًا عن جد، وفيما يلي قائمة بأبرز 10 عادات ثبتت خطورتها على الصحة والجسم.

 

 

1. الاستحمام اليومي

 

 

5.) Showering every day isn't wrong. Actually it is, you nonbeliever. Showering every day with hot water and a scrubbing apparatus wears away your skin's lipids which help keep your skin's moisture.

 

 

رغم أن الكثيرين يعتقدون خطئًا أن الاستحمام يوميًا يضمن صحة جيدة وجسم أكثر نشاطًا، فإن الحقيقة أن الاستحمام اليومي يدمر الجسم، ذلك أن الماء الساخن وأدوات التقشير والتنظيف التي تستخدمها يوميًا خلال الاستحمام تعمل على إزالة الدهون التي تغطي البشرة اللازمة لترطيبها.

 

 

2. الجري

 

 

6.) I heard jogging is healthy, please don't make me feel stupid about that one. Sorry, I have to. Jogging increases your risk of arthritis, especially in your knees where most of the damage is felt.

 

 

قد تصيبك الصدمة حين تعلم أن العدو (الجري) ليس بالأمر الصحي كما تعتقد، فهو يزيد من مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل، خاصة في منطقة الركبتين.

 

 

3. الجلوس أمام الكمبيوتر

 

 

1.) Look at this guy, using his computer. It's awesome, right? Wrong! Using a computer can be damaging to your health. The screen brightness can cause eye strain and headaches. Some computers also contain toxins that cause neurological damage as well.

 

 

تؤثر إضاءة شاشات الكمبيوتر سلبًا على العين، وتصيبها بالإجهاد، كما تصيبك بالصداع، فضلًا عن أن بعض أجهزة الكمبيوتر تحتوي على مواد سامة تدمر الخلايا العصبية.

 

 

4. الجلوس في العمل أكثر من 6 ساعات

 

 

9.) There's nothing wrong with sitting in your office though, right? Nay! Your risk of heart disease increases 64% if you sit at your desk for 6+ hours a day.

 

 

هناك دراسات تشير إلى أن المكوث في المكتب لأكثر من 6 ساعات يوميًا يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 64%.

 

 

5. ارتداء الجوارب أثناء النوم

 

 

10.) Wearing socks in bed couldn't possibly be wrong. I think it is YOU who couldn't be more wrong. Wearing socks in bed prevents the gaseous exchange of your body's cells which not only damages your skin cells, but your brain cells as well.

 

 

ذلك أن ارتداء الجوارب أثناء النوم لا يمنع وصول الأكسجين لخلايا القدم، فحسب وإنما يدمر خلايا المخ أيضًا.

 

 

6. الخروج بدون وضع واقي الشمس

 

 

4.) I can go out without putting on sunscreen and I'll be fine. Wow. You are just silly. Not only does sunblock protect you from harmful UV rays that cause skin damage, it helps your skin looking young and we all want that, right?

 

 

إن واقي الشمس لا يضمن فقط الحماية من وصول الأشعة فوق البنفسجية الضارة إلى البشرة، ولكنه أيضًا يساعدها على الاحتفاظ بشبابها، ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة علىها.

 

 

7. أكل الليمون

 

 

7.) I can eat lemons, there is nothing wrong with that. You couldn't be more wrong. The acidity in lemons actually erodes your teeth's enamel, which is essential to a healthy mouth.

 

 

الكثيرون منزعجون من عدم قدرتهم أكل الليمون، لاعتقادهم أن أكله باستمرار أمر صحي، ولكن الواقع أن هذا من حسن حظهم، وذلك لأن المادة الحمضية الموجودة في الليمون تعمل على تآكل مينا الأسنان، الضرورية للحفاظ على سلامتها.

 

 

8. مجفف الشعر

 

 

2.) Nothing can be wrong with blow drying my hair though, am I wrong? Yes you are! Heat causes the hydrogen bonds in your hair to deteriorate which makes your hair susceptible to falling out.

 

 

تتسبب السخونة المنبعثة من مجفف الشعر في تدمير الروابط الهيدروجينية التي تحمي الشعر من التساقط.

 

 

9. تناول الفيشار بكثرة

 

 

8.) I can enjoy popcorn when I see a movie though, right? I wouldn't if I were you! Popcorn can get stuck in your teeth and cause infections. Also, biting down on a kernel can crack your teeth if you susceptible to that kind of damage.

 

 

الكثيرون لا تكتمل متعتهم بمشاهدة الأفلام من دون حضور الفيشار، ولكن الحقيقة أن الفيشار ينحشر بين الأسنان في أماكن يصعب وصول الفرشاة إليها، إضافة إلى أن النواة الصلبة الموجودة بحبيباته قد تتسبب في كسر الأسنان الضعيفة.

 

 

10. عض القلم الرصاص

 

 

3.) Biting a pencil is safe though, please tell me it's safe. It's not. Biting pencils and pens can damage your teeth or shift the positioning of them.

 

 

رغم أنها هواية لدى بعض الصبية، إلا أنه تضر أسنانهم فضلًا عن تسببها في تغير موضع الأسنان الطبيعي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19