"الكروس فيت" رشاقة وصحة وعضلات
"الكروس فيت" رشاقة وصحة وعضلات

الأربعاء | 01/10/2014 - 11:16 صباحاً

«الكروس فيت» هي عبارة عن رياضة فيها لياقة بدنية وبناء عضلات، وتركز على المرونة والرشاقة والتنفس الصحيح، وتمارس فيها مجموعة ألعاب رياضية، وهي مثل أي رياضة لا تنتج عنها اي اصابات اذا تمت ممارستها بشكل صحيح، ومثل جميع الرياضات لا بد من التغذية الصحية.

«البيان» التقت بالمدرب ماجد محمد سعيد النعيمي صاحب نادي «كروس فيت ساند وريرز» والحاصل على شهادة «كروس فيت ليفيل ون» للتعرف على هذه الرياضة.

برنامج «الكروس فيت» المخصص لك يجب أن يكون مناسباً لهدفك حتى تؤدي التمرين بشكل صحيح ولا تكون عرضة للإصابات، وهي مناسبة لمن يبحث عن التحدي واكتساب القوة واللياقة وتجربة تمارين متنوعة فيها الخلط بين رفع الاثقال والجمباز والسرعة، وتصنف على أنها إحدى أفضل رياضات اللياقة البدنية في العالم.

مفهوم «الكروس فيت».. «الروتين هو العدو»  لكي تبدأ الكروس فيت يجب أن تذهب الى مدرب متخصص في الكروس فيت ولديه شهادة مختص ولديه خبرة فيها لأنك ستقوم بتمارين مختلفة عن ما تعهده في الجيم أو اي مكان آخر..

تعتمد الرياضة على عدد 5 حصص للتدريب على أساسيات اللعبة، ثم يبدأ الشخص بالتدريب على أساس أوامر المدرب وتعتمد الحصص والرياضة على التنوع وروح المنافسة بين المتدربين..

الفئات  تصلح لجميع الاعمار والاجناس، ولكبار السن والمعاقين كل حسب جهده، وهي تخلق تحدياً ذاتياً لدى المتدرب، ولا تحتاج الى أجهزة معينة.

مجموعة ألعاب رياضية «الكروس فيت» تأخذ أهم ما في كل رياضة وتقدمها في برنامج واحد، حيث يقدم برنامجاً خاصاً لكل شخص حسب الحالة العامة له، وهي تتضمن:

الضغط، العقلة، الخطف والنتر، حلقات الجمباز، القرفصاء، تمرين البطن، الجري، التجديف وهي تجمع بين الجمباز ورياضات الجري. بالإضافة إلى التمارين التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب. وفي حال الرغبة في زيادة عنصر القوة، تستطيع استخدام الاوزان في تمارين البرنامج التدريبي خاصة.

الانتباه إلى التفاصيل  في أي رياضة تُمارس يجب اتباع تعليمات المدرب، حيث يجب خلال ممارسة الرياضة الانتباه إلى تفاصيل كل حركة يقوم بها، حتى لا يتأذى الشخص.

يأخذ شكل التدريب «الدائري » باختيار 3 ـ 5 تمارين، على ان يحدد عدد تكرار كل مجموعة، ثم يؤدي الى عدة مجموعات، بصورة مستمرة وبدون استراحة.

«فورتايم»  وهي تعني أربعة تمارين محددة من قبل المدرب مثلاً: عشر مرات ضغط، عشر مرات بطن، وعشر مرات عقلة، وركض 400 متر، وعلى أن ينهي التمرين في أسرع وقت ممكن، ويتم تنفيذ هذا النظام التدريبي فى صورة منافسة جماعية، او تحدي الشخص لنفسه.

سجل  للحصول على نتائج أفضل ينفذ اكبر عدد من جولات التمارين المحددة، ثم تسجيل ذلك في استمارة او بنظام الفيديو، لعمل مقارنة بالمستوى الذي قد حققه سابقاً.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:19
العشاء 08:47