احذر.. ستة أطعمة تصيبك بحموضة المعدة
احذر.. ستة أطعمة تصيبك بحموضة المعدة

الأحد | 12/10/2014 - 12:16 مساءً

حرقان شديد في منطقة فم المعدة.. آلام في الحجاب الحاجز.. الشعور بالامتلاء الشديد وعدم القدرة على تناول الطعام.. هذه أعراض حموضة المعدة التي يعاني منها العديد من الأشخاص والتي يمكن تفاديها بمجموعة من النصائح الطبية

ينصح لتجنب هذه الأعراض بتجنب التدخين وتناول الطعام في مواعيد منتظمة والابتعاد عن الأكلات الحريفة والغنية مع الأخذ في الاعتبار الابتعاد عن التوتر العصبي، والنفسي، وتناول الطعام في مواعيد ثابتة، ومتابعة الطبيب المعالج وفي أحيان كثيرة يحتاج المريض إلى عمل منظار للمعدة وأحياناً عمل تحاليل لمعرفة وجود الجرثومة الحلزونية من عدمه لأنها قد تسبب حموضة المعدة.

ولحمايتك من تقلصات القولون، يوصى بالابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة أو “التيك أواي”، وذلك لأنها تحتوي على كمية من الزيوت والدهون غير المشبعة التي تساعد على تقلصات الأمعاء وتسبب ارتفاع في حامض المعدة.

ومن الاعتقادات الخاطئة أن المشروبات الغازية تساعد على الهضم، بينما هى تسبب اضطرابات في الهضم لكونها تسرع من مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء قبل هضمها جيداً وبالتالي تسبب سوء الهضم، كما أنها تؤدي إلى هشاشة العظام وتسبب العصبية الزائدة لأنها تحتوي على مادة الكافيين.

كما حذر من تناول الخبز “الفينو” الذي لا يحتوي على الردة، لأنه يسببب الإمساك التي قد يؤدي إلى آلام مستمرة في القولون وعسر هضم وصداع. المقالات

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:19
العشاء 08:47