أمريكا إعتادت على غضب الطبيعة... أعاصير مدمرة تفتك وتقتل العشرات.... شاهد الصور والفيديو عافانا الله
أمريكا إعتادت على غضب الطبيعة... أعاصير مدمرة تفتك وتقتل العشرات.... شاهد الصور والفيديو عافانا الله

الأحد | 04/03/2012 - 08:58 صباحاً

  أشاعت الأعاصير دماراً هائلاً على امتداد الف ميل من الغرب الاوسط الامريكي الى خليج المكسيك في الوقت الذي ارتفع فيه عدد القتلى الى 39 على الاقل.

وهبت ألأعاصير يوم أمس الجمعة ودمرت منازل وألحقت أضرارا بمدارس وبأحد السجون وأطاحت بعربات في مختلف المناطق مما أدى الى مقتل 20 شخصا في ولاية كنتاكي و14 في ولاية انديانا المجاورة وثلاثة في ولاية اوهايو وشخص في ولاية ألاباما. كما اعلنت ولاية جورجيا مقتل شخص في حادث متصل بالعواصف.

وقال ميتش دانييلز حاكم ولاية انديانا لشبكة سي ان ان التلفزيونية الاخبارية أثناء زيارة المنطقة المنكوبة في جنوب شرق الولاية يوم السبت "تعودنا هنا في انديانا على غضب الطبيعة."

وتتوج أعاصير يوم الجمعة التي شقت طريقها من خليج المكسيك جنوبا حتى البحيرات العظمى شمالا موجة من الطقس السيء المميت تجتاح الغرب الاوسط الامريكي مما رفع اجمالي عدد القتلى خلال الاسبوع الماضي الى 52 شخصا على الاقل.

وقلبت العاصفة حافلة مدرسية. وأطاحت الرياح العاتية بمحرك حافلة أخرى ليستقر أمام مطعم في الجهة المقابلة من الشارع الذي لاذ به سكان اخرون. وفيما يشبه المعجزة لم يسقط سوى قتيل واحد في البلدة حسبما يشير مسؤولو الانقاذ.

وشبه بعض السكان أعاصير الجمعة بالزالزال المدمر الذي وقع في أبريل نيسان عام 1974 الذي كان من أكبر وأعنف الزلازل في تاريخ الولايات المتحدة.

 

وجاءت العواصف بعد مرور أقل من عام على سلسلة من الاعاصير تسببت في أسوأ موجة من الخسائر تتعرض لها الولايات المتحدة ومن المتوقع أن تواجه صناعة التأمين خسائر ضخمة من جديد.

وأكد مسؤول في انديانا مقتل 14 شخصا جراء الاعاصير يوم الجمعة في اربع مقاطعات في جنوب شرق الولاية. وذكر متحدث باسم اجهزة الطواريء في ولاية كنتاكي أن عدد القتلى بلغ 20 شخصا في أرجاء الولاية فيما أعلن مسؤولون من ولاية أوهايو مقتل ثلاثة أشخاص في احدى مقاطعات الولاية.

وجرى التحذير من الاعاصير طوال يوم الجمعة من الغرب الاوسط وحتى جنوب شرق الولايات المتحدة واغلقت المدارس والمتاجر ابوابها قبيل هبوب العواصف بعد سلسلة من الاعاصير في وقت سابق من الاسبوع الماضي التي قتلت 13 شخصا في كانساس وميزوري وايلينوي وتنيسي.

وزادت العواصف الشديدة الاسبوع الماضي المخاوف من أن يكون عام 2012 عاما يحمل مزيدا من الاعاصير في اعقاب مقتل 550 شخصا بسببها العام الماضي في انحاء البلاد وهو أعلى رقم ضحايا من نوعه خلال قرن وفقا لاحصائيات الهيئة القومية للارصاد.

شاهد الصور أيضاً

 

Tornadoes have destroyed towns in Southern Indiana, including Henryville, pictured, and neighboring Marysville, which is “completely gone”
 

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44