أضرار تناول القهوة على الريق
أضرار تناول القهوة على الريق

الأربعاء | 03/12/2014 - 12:23 مساءً

 

لكل محبى القهوة، الذين يتناولون القهوة صباحا على معدة خاوية، يجب أن تتوقف عن ذلك لأنه يضر بصحتك دون وعى منك بحجم المخاطر التى قد تواجهها، حيث أكدت خبير التغذية الألمانية أورته برينك على أهمية تفادى هذه العادة السيئة.

القهوة على الريق تصيبك بالحموضة والحرقة

تبدو أولى الآثار الجانبية بعد تناول القهوة على معدة خاوية، عندما تشعر بالحموضة والحرقة، وذلك بالإضافة لأن معدتك لا تستطيع أن تهضم القهوة بسهولة، ولتجنب ذلك يجب عليك اما تناول بعض شرائح الحبز قبل تناولها أو إضافة الحليب اليها حتى تستطيع هضمها.

إذا كان لابد من القهوة صباحا فلتكن إسبرسو

يمكن للكثيرين هضم قهوة “إسبرسو” الإيطالية الخفيفة بشكل أفضل من القهوة العادية، لذلك تفضل كخيار بديل حتى تقلع عن عادتك السيئة تجاه تناولها على الريق، أما عن الكمية المناسبة من القهوة يومياً، فغالبا ما يُمكن لجميع الأشخاص تحمل فنجان إلى فنجانين منها يوميا، ولكن إذا زادت الكمية عن ذلك، تحذر برينك من خطر التعرض للعواقب السلبية للكافيين، مثل الإصابة بخفقان القلب وبنوبات التعرق.

متى يجب أن تستغنى عن القهوة؟

وجدير بالذكر أن برينك تنصح عند الإصابة بحصوات في المرارة أو القولون العصبي أو اضطرابات في المعدة مثل الحرقة، وكذلك عند الإصابة بالتوتر العصبى أو اضطرابات النوم أو فرط التعرق، بالاستغناء عن تناول القهوة تماماً.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42