أشعة الشمس تضبط ضغطك
أشعة الشمس تضبط ضغطك

الإثنين | 08/12/2014 - 10:31 صباحاً

أكد العلماء أن التعرض لأشعة الشمس له من الفوائد والأضرار ما يجعلنا نتخذ الحذر فى هذا الجانب، كما أن الأشعة فوق البنفسجية التى تعرضنا لأمراض جلدية يمكن أيضا أن تستخدم فى علاج بعض الأمراض، لذا يجب أن نتعرض للشمس يوميا، ويعرض كايرو دار بعض الدراسات التى تبين الفوائد والأضرار لأشعة الشمس.

25 دقيقة فى الشمس يوميا تخفض الضغط

وكشفت دراسة حديثة، أن التعرض لأشعة الشمس لمدة 25 دقيقة يوميا، يخفض من ارتفاع ضغط الدم، وقد حذرت تقارير طبية منذ سنوات من خطورة التعرض لأشعة الشمس لتفادى الإصابة بسرطان الجلد و تبين أن لأشعة الشمس فائدة على صحة القلب والأوعية الدموية.

الشمس تقى من أمراض القلب والشرايين

وبينت دراسة بريطانية، أن الشمس تزيد من مستوى أول أكسيد الكربون الذى يخفض ضغط الدم، كما أكدت أن التعرض للشمس يقى من انتشار أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية بنسبة عالية.

وفى دراسة أجرتها جامعة ميلانو بإيطاليا، تبين أن التعرض لأشعة الشمس فى الصباح الباكر يساعد على التخلص من حالات التوتر، كما يساعد على زيادة إفراز الأنسولين، وتعمل على تحويل الدهون والكربوهيدرات إلى طاقة، كما تخلصنا من الاكتئاب الناجم عن عدم التعرض لأشعة الشمس.

أشعة الشمس تصنع فيتامين”D“

وتصنع أشعة الشمس فيتامين “D” الذى له تأثير فى الوقاية من مرض السكر، وينظم عمل كل الأنسجة فى الجسم، كما يزيد من امتصاص الكالسيوم ويقوى جهاز المناعة والجهازالعصبى والعضلى.

لا تتعرض للشمس وقت الذروة

وفى دراسة بكلية هارفارد الطبية، أكد الأطباء أن التعرض القليل لأشعة الشمس يزيد من  خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، كما أن أشعة الشمس تساعد مرضى الصدفية على الحد من المرض، ويجب تعريض الشعر لها فى الصباح الباكر مدة عشر دقائق على الأقل يومياً.

وجدير بالذكر أن قوة أشعة الشمس فوق البنفسجية تبلغ ذروتها بين الساعة العاشرة صباحا والساعة الثانية بعد الظهر، وبالتالى يجب الحد من التعرض لأشعة الشمس خلال تلك الفترة.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:39
العصر 04:16
المغرب 07:09
العشاء 08:35