بعد إنخفاضها لسبعة أشهر على التوالي.....ارتفاع طفيف على درجات الحرارة العالمية خلال الشهر الماضي....وأمريكا الأكثر حرارة.
بعد إنخفاضها لسبعة أشهر على التوالي.....ارتفاع طفيف على درجات الحرارة العالمية خلال الشهر الماضي....وأمريكا الأكثر حرارة.

الخميس | 05/04/2012 - 09:49 مساءً

موقع"طقس فلسطين"الإلكتروني:- كشفت البيانات المستملة لموقع طقس فلسطين الإلكتروني عن أرتفاع طفيف على درجات الحرارة العالمية خلال شهراذار/مارس الماضي.
حيث وصل الشذوذ في درجات الحرارة العالمية خلال مارس  الماضي +0.11 درجة مئوية, وهي المرة الأولى التي ترتفع فيها درجات الحرارة العالمية منذ شهر يوليو/تموز من العام الماضي, حيث واصلت درجات الحرارة إنخفاضها منذ تلك الفترة حتى شهر شباط/فبراير من العام الحالي.
وسجل نصف الكرة الشمالي شذوذ وصل الى +0.13 درجة مئوية,بينما في نصف الكرة الجنوبي +0.09 درجة مئوية, بينما تدنت درجات الحرارة عن مُعدلاتها في المناطق المدارية, حيث كان الشذوذ في درجات الحرارة -0.11 درجة مئوية, نظراً لأستمرار الظاهره المناخية"النينا".
وسجلت الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي درجات حرارة قياسية, حيث تجاوزت درجات الحرارة مُعدلاتها في بعض الولايات بأكثر من 6درجات مئوية, وكانت ولاية ايوا ,والتي تقع في الغرب الأوسط الامريكي,هي البقعة الأكثر حرارة عالمياً,حيث كان  متوسط درجة الحرارة في الولايات المحدة 2.8درجة مئوية,وهو بذلك يحطم الرقم القياسي المسجل في تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1999,حيث كان 2.22 درجة مئوية.
كما تأثرت مناطق واسعة من شمال وغرب وجنوب غرب اوروبا بدرجات حرارة اعلى من مُعدلاتها ايضا, بينما سادت في كافة الدول العربية درجات حرارة حول وأدنى من مُعدلاتها, وكان مارس الماضي مُعتدلاً في كافة المناطق العربية.
وفي فلسطين, كانت درجات الحرارة ادنى من مُعدلاتها, وسجلت محطة رصد  القدس شذوذ وصل الى -0.8درجة مئوية, وسجلت اعلى درجة حرارة في مدينة القدس في اليوم الخامس والعشرين وكانت 24 درجة مئوية, بينما سجلت أدنى درجة حرارة في اليوم الثالث من الشهر وكانت 1.2 درجة مئوية.

رسم بياني يوضح إنحراف درجات الحرارة العالمية عن مُعدلاتها مُنذ شهر نوفمبر 1978 حتى شهر مارس 2012, ويلاحظ الارتفاع الطفيف على درجات الحرارة العالمية خلال الشهر الماضي, كما يلاحظ  أن العام 1998 ما زال أكثر الأعوام حرارة, يليه العام 2010.



 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39