الأسوء منذ بداية السبعينات: الجفاف يهدد بتدمير الحياة البرية والزراعية فى بريطانيا
الأسوء منذ بداية السبعينات: الجفاف يهدد بتدمير الحياة البرية والزراعية فى بريطانيا

الإثنين | 16/04/2012 - 04:13 مساءً

 قال صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الجهات الرسمية فى بريطانيا ستعلن اليوم، أن أغلب مناطق إنجلترا تعانى من الجفاف الآن، وأن هذا الجفاف قد يستمر إلى ما بعد أعياد الكريسماس القادمة. 

وأوضحت الصحيفة أن مسئولى الحكومة البريطانية بدأوا يخططون لنقص فى المياه على المدى الطويل، الأمر الذى يمكن أن يكون كارثيا للحياة البرية والزراعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مساحات واسعة من وسط البلاد وجنوبها الغربى دخلت رسميا فى حالة من الجفاف، وهو ما يعنى أن شركات المياه فى تلك المناطق يمكنها أن تقدم لوضع قيود على استخدام المياة للأسر والشركات، وهذا يعنى امتداد الحظر إلى جنوب إنجلترا.

ورغم أن الأمطار خلال فصلى الصيف والخريف يمكن أن تخفف من نقص المياه، إلا أن المسئوليين يخططون للشتاء الجاف الثالث على التوالى، الأمر الذى قد يدمر الحياة البرية والزراعة. وفى حال كان هناك رطوبة فى الشتاء والخريف فإن ذلك سيمنع الجفاف من الامتداد حتى العام المقبل. 

وتشير الصحيفة إلى أن التربة جافة للغاية لدرجة أنها ستحتاج إلى فترة نقع طويلة جدا لتتعافى، فى حين أن مستويات التخزين فى جميع أنحاء إنجلترا منخفضة للغاية وستستغرق وقتا طويلا لتجديدها.

منقول عن اليوم السابع

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20