ذهب وحراشف ذهبية بكميات ضخمة في بحيرة تحت جليد القطب الجنوبي
ذهب وحراشف ذهبية بكميات ضخمة في بحيرة تحت جليد القطب الجنوبي

الأربعاء | 25/04/2012 - 02:40 مساءً

 أفادت القناة التلفزيونية الأولى في روسيا أن العلماء وبعد تحليلهم لعينات المياه المجمدة، التي تم أخذها من بحيرة "فوستوك" في المحيط المتجمد الجنوبي، عثروا على ذرات ذهب تصل نسبتها إلى 80 بالمائة من العينة.

ونقلت القناة عن أحد الأعضاء المشاركين في البعثة الروسية في الـ"أنتراكتيدا"، أن نسبة الذهب في العينة من البحيرة عالية جدا، إلا أنه في حالة "انتشار إيوني"، وأضاف المتحدث، أن البعثة عثرت على واحدة من حراشف سمكة غير معروفة للعالم اليوم، لافتا إلى أن الحرشفة كانت مطلية بطبقة رقيقة من الذهب، وتعود لسمكة يتراوح طولها بين 90 - 120 سنتيمترا.
وأشارت القناة التلفزيونية إلى صور لمنطقة المحيط المتجمد الجنوبي التقطتها الأقمار الاصطناعية في وقت سابق، تبين بشكل واضح طبقة من الذهب متوضعة على شكل عرق جيولوجي ممتد من المحيط المتجمد الجنوبي تحت مياه المحيط الهادي ليصل قبالة سواحل البيرو في القارة الأميركية الجنوبية.
ويذكر أن بحيرة "فوستوك" التي اكتشفها العلماء القطبيون الروس تقع على عمق 4000 متر تحت الجليد القطبي الجنوبي، ما يدل على أن أعماق طبقة الذهب تتوضع على هذا العمق وما دون، وأن منطقة القطب الجنوبي لا تعود ملكيتها لأي دولة،لأنها وضعت وفق اتفاقيات دولية في خدمة العلم في العالم لكل من استطاع إليها سبيلا.


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20