بجودة 121 مليون ميجابكسل: صور وفيديو يحبسان الأنفاس للأرض من قمر صناعي روسي
بجودة 121 مليون ميجابكسل: صور وفيديو يحبسان الأنفاس للأرض من قمر صناعي روسي

الأربعاء | 16/05/2012 - 09:06 مساءً

 من على ارتفاع 36,000 كيلومتر التقط القمر الصناعي الروسي Electro-L صوراً مدهشة للأرض كما لم نشاهدها من قبل، والسبب في ذلك هو جودة الصور التي تصل لـ121 مليون ميجابكسل !!

صحيح أننا نشاهد بين الحين الآخر صوراً عالية الجودة من ناسا ووكالات الفضاء الأخرى، لكنها المرة الأولى التي نشاهد فيها صورة واحدة للأرض بهذا الحجم المدهش!
فإليكم الصورة بحجم أكبر:

 

تم التقاط هذه الصورة المدهشة بواسطة القمر الصناعي Electro-L وهو قمر روسي حديث مخصص للأرصاد الجوية، ويقوم Electro-L بالتقاط صورة مدهشة كتلك كل نصف ساعة لمراقبة الأرصاد الجوية، وفي حال حدوث ظاهرة استثنائية يمكن لمن يتحكم في القمر ضبطه ليلتقط صورة كل 10 دقائق لمتابعة الظاهرة عن كثب!
ومن الجدير بالذكر أن الألوان التي تشاهدونها في الصورة ليست حقيقية، بل هي صور ملتقطة بواسطة عدة أطياف ضوئية، لذا يعبر اللون الأحمر مثلاً عن الخُضرة والنباتات (عكس ما تتوقعون).
وإليكم هاتين الصورتين للأرض بالألوان الحقيقية:

بالطبع لا تتسع الشاشة للـ121 مليون ميجابكسل إن أردنا وضعها في هذا الموضوع، لذا إليكم هذا الملف التفاعلي لتقريب الصورة أكثر:
ضعوا في الاعتبار وأنتم تشاهدون هذا الملف أنكم تشاهدون صورة ملتقطة من ارتفاع 36,000 كيلومتر !!!

وختاماً نترككم مع هذا الفيديو المدهش الذي ندعوكم لتكبيره أولاً ليملأ الشاشة لتستمتعوا بدقيقتين تصفان منزلنا الكبير “الأرض” بأبهى صورها:

 

منقول عن مجلة عالم الابداع



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20