الجزر يحافظ على جمال عينيك ويكافح الشيخوخة
الجزر يحافظ على جمال عينيك ويكافح الشيخوخة

الإثنين | 02/02/2015 - 01:17 مساءً

"الجزر يقوى النظر" لابد أنك سمعت هذه المقوله منذ طفولتك، بالإضافة إلى فائدته، فالجزر من الخضروات التى يمكن أن توفر لك كميات كبيرة من فيتامين (أ) وتساعدك فى الحفاظ على صحة عينيتك وبشرتك وجلدك، ويحد من أعراض الشيخوخة، ويقيك من الإصابة بالعديد من الأمراض.

ونقدم لك لائحة بالكثير من الفوائد الصحية التى يقدمها الجزر لصحتك بشكل عام ، وفقا لما نشر على موقع "ومان داى" الأمريكى. الجزر غنى بفيتامين "أ" لعيون صحية لامعة الجزر يحتوى على بيتا كاروتين، وغنى بفيتامين (أ) ويساعد فى توفير الكميات المطلوبة من فيتامين (أ) لجسمك، ويعتبر من الفيتامينات الهامة فى إنتاج الصبغة المسئولة عن الرؤية فى الظلام، ومن الممكن أن يسبب نقص فيتامين (أ) العمى الليلى وجفاف العينين. وتناول كمية من الجزر بشكل يومى فى نظامك الغذائى يساعدك فى توفير جرعة يومية من فيتامين (أ) لمنع جفاف عيونك والحفاظ على صحتها، وللتمتع بعيون لامعة.

الجزر يساعدك فى الحفاظ على جلدك متوهجًا الجزر غنى بفيتامين A، ويعتبر من مضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعدك فى الحفاظ على جلدك متوهجا، ونقصه يمكن أن يتسبب فى جفافه، لذا يستخدم الجزر كعنصر هام فى العديد من مستحضرات التجميل مثل أقنعة الوجه، والكريمات، وغسول الوجه.

الجزر يكافح علامات الشيخوخة ويمنع حب الشباب فيتامين (أ) يمكن أن يمنع تعرضك لحب الشباب، والتجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة أيضا، ويحد من الخلايا التى تصيبك بالشيخوخة، كما يساعدك فى عملية التمثيل الغذائى وبالتالى يعتبر من الخضروات التى تقلل من آثار الشيخوخة لكامل جسمك. الجزر للوقاية من الأمراض الكاروتينات الموجودة فى الجزر مرتبطة بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعتبر مصدرا كبيرا للألياف، وبالتالى يساعد فى تخفيف شكاوى الأمعاء، والحد من الكولسترول وضغط الدم وعموما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

أصابع الجزر للرضع فى مرحلة التسنين أصابع الجزر من الخضروات الرائعة للأطفال الرضع، حيث يمكن استخدامها كعصا فى يد طفلك فى مرحلة التسنين، ويمكن مضغها من قبل الكبار فى حين تساعدك فى تطهير الأسنان واللثة والفم بأكمله.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19