الخامس من اذار يوم البيئة الفلسطيني
الخامس من اذار يوم البيئة الفلسطيني

الأحد | 01/03/2015 - 11:57 صباحاً

أصدرت سلطة جودة البيئة قرارًا باعتبار اليوم الخامس من آذار يوم البيئة الفلسطيني، واعتماد عصفور الشمس طيراً وطنيًا لفلسطين.

 

وأكد البيان أن سلطة جودة البيئة تعمل على حماية البيئة والطبيعة لما تمثله البيئة هوية المجتمع التاريخية والحضارية بكل مكوناته، والوعاء التي تندرج ضمنه كافة الحقوق الوطنية الأخرى الثقافية والطبيعية والاقتصادية والاجتماعية اساسًا للقيم الوطنية الواجب صونها والحفاظ عليها .

 

ويذكر أن تلك الخطوة تأتي انسجامًا مع اتجاه دول العالم لاعتماد أيامًا وطنية للبيئة واختيار عناصر حيه من تراثها الطبيعي واعتمادها كرموز وطنية، تتناسب مع واقعها البيئي والطبيعي بحيث تتميز به عن غيرها من البلدان بارتباط ذلك اليوم أو العنصر بالهوية الوطنية لتلك البلد.

 

يأتي احياء يوم البيئة الفلسطيني في اذار بالتزامن مع بداية الربيع في فلسطين ومع ذكرى يوم الارض الخالد وذكرى الكرامة وعيد الام ويوم المرأة التي تشكل مناسبات وطنية حافلة.

 

وأكد سلطة جودة الطاقة، على توق شعبنا للحرية واستعادة أرضه السليبة والسيطرة على مقدراتنا الوطنية وثرواتنا الطبيعية المنهوبه، حيث تتعرض فلسطين لمحاولات تزييف وسرقة لتراثها الطبيعي والثقافي وتحويلها لصالح شعب أخر، ضمن استهداف منظم من قبل الاحتلال الاسرائيلي ضد البيئة الفلسطينية .

 

وفي ما يتعلق بموضوع عصفور الشمس الفلسطيني، أشار البيان إلى أنه يمثل الحرية التي يتوق لها شعبنا الحالم بالحرية والخلاص.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:42
الظهر 11:24
العصر 02:20
المغرب 04:41
العشاء 06:05