أمطار غزيرة وفيضانات تجتاح مناطق واسعة من العالم ... وفلسطين وبلاد الشام تنعم بطقس صيفي معتدل
أمطار غزيرة وفيضانات تجتاح مناطق واسعة من العالم ... وفلسطين وبلاد الشام تنعم بطقس صيفي معتدل

السبت | 30/06/2012 - 07:56 مساءً

طقس فلسطين - خاص:

تجتاح مناطق واسعة من العالم أحوالاً جوية صعبة نتيجة الهطول الغزير للامطار وما نجم عنها من فيضانات، فقد ذكرت وسائل اعلام صينية أن عدد القتلى نتيجة الفيضانات المدمرة في غرب الصين ارتفع الى أكثر من 60 قتيلاً، بينما ارتفع عدد المتضررين من هذه الفيضانات الى أكثر من عشرة ملايين خاصة في مقاطعة منغوليا الداخلية وتركستان الشرقية، بينما غمرت الفيضانات حوالي مليون هكتار من الأراضي الزراعية. وقدرت المصادر الصينية الخسائر الإقتصادية باكثر من 10 مليار يوان صيني.

 وأعلنت مصادر في بنغلاديش أن حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي وقعت بسبب الأمطار الغزيرة والانهيارات الارضية فى جنوب شرق بنغلاديش قد ارتفع إلى 110 قتيلاً. 

وفي القارة الأوروبية تسببت الفيضانات والرياح القوية التي ماتزال تضرب مناطق  واسعة من شمال انجلترا واسكوتلندا وايرلندا الشمالية في مقتل شخص وجرح آخرين، فيما أجبرت السيول آلالاف من العائلات على ترك منازلها وسياراتها، كما تعطلت حركة النقل وتوقفت القطارات على الخط الرئيسي الرابط بين انجلترا واسكوتلندا بسبب انجراف التربة.  وأكدت مصالح الأرصاد الجوية ان مناطق شمال بريطانيا شهدت في الساعات الـ 24 الماضية تساقط أكثر من 100 مليميتر من الأمطار او ما يعادل شهرا من الأمطار التي ليس من العادة ان تتساقط في موسم الصيف بهذه الغزارة.

وقال مسؤولون هنود أن الفيضانات الناجمة عن أمطار موسمية غزيرة أسفرت عن مقتل 30 شخصا على الاقل وتشريد أكثر من مليون آخرين في ولاية آسام شمال شرق الهند. وتضررت 12 منطقة من أصل 27 بولاية آسام بسبب الفيضانات الناجمة عن أمطار مستمرة خلال الاسبوعين الماضيين. ونجم عن هذه الفيضانات غرق ألفي قرية.

أما في فلسطين وبلاد الشام عامة فمن المتوقع أن تواصل درجات الحرارة استقرارها خلال الايام القادمة عند قيم معتدلة بشكل عام. ومن المتوقع أن تبقى درجات الحرارة خلال الاسبوع الحالي حول معدلها السنوي العام أو أعلى بقليل... والله تعالى أعلى وأعلم

 

 

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20