العسل السوقطري الافخر والاغلى في العالم

الأحد | 01/07/2012 - 11:05 صباحاً

 جزيرة سوقطرة اليمنية تحتضن موطن افخر انواع العسل في جزيرة سوقطرة اليمنية في المحيط الهندي ويصل سعر الكيلوغرام الواحد   الى أكثر من 250 دولار. والعسل السقطري بري وهو يتمتع بشهرة واسعة في العالم العربي باسرة . تنسب الية الكثير من الفضائل ليس اقلها استعادت الشباب والقدرات العلاجية الاخرى. وقد طارت شهرت العسل السقطري في جميع دول الخليج العربي حيث يمكن للمواطنين تحمل اسعارة الغالية.

وفي هذه الجزيرة يتسلق السكان الجبال الصخرية الوعرة حفاة لقطف العسل البري مخاطرين في معظم الاحيان بحياتهم. ويتميز هذا العسل بطعمه القوي ورائحته النفاذة. وتبعد جزيرة سقطرى تبعد 350 كلم عن اليمن ويسكنها قرابه 80 الف نسمه.

وجزيرة سقطرى تمتاز بتنوع نباتاتها التي تفوق 900 نوعا من اشجار العنبر الى التين البري الى العناب وانواع اخرى كثيره ونادره منها شجيرات تحتاج الى قرون لكي تنمو وعلى ازهارها يتغذى النحل البري. الا ان الثروه الاولى والاساسية للسكان في هذه الجزيره الجرداء القاحله. 

هي اطعام الماعز بانواعها المختلفه التي تأتي على كل نبات وعلى جميع الازهار في الجزيره وتهدد بتحويلها الى مساحات جرداء قد يختفي العسل البري فيها على مر الايام .


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20