العثور على بحيرة تحت أرضية في أفقر بلاد العالم مائياً ستوفر مياه الشرب لـ400 سنة
العثور على بحيرة تحت أرضية في أفقر بلاد العالم مائياً ستوفر مياه الشرب لـ400 سنة

الثلاثاء | 24/07/2012 - 11:29 صباحاً

 عثر علماء ألمان في شمال ناميبيا على بحيرة تحت الارض ستوفر مياه الشرب للمنطقة شمال البلاد لـ 400  سنة مقبلة، وفقا لهيئة "بي بي سي" الاخبارية البريطانية.

وذكرت "بي بي سي" أن سلطات ناميبيا التي تعد واحدة من أفقر دول العالم مائياً تسعى في الآونة الأخيرة لحل مشكلة النقص في مياه الشرب بالاستعانة الى علماء من ألمانيا وبلدان أوروبية أخرى. وكانت السلطات تعول على احتمال العثور على المياه الجوفية.

وقد كشف باحثون من معهد علوم الأرض والموارد الطبيعية الفيدرالي الألماني بحيرة مياه جوفية تقع تحت الأرض في منطقة على الحدود بين ناميبيا وأنغولا. وأطلق على الطبقة الجوفية "أوهانغوينا 2"، وتقع غالبية مساحتها تحت أراضي ناميبيا.

ووفقا لتقديرات الخبراء فان البحيرة التحتأرضية يمكن أن توفر مياه صالحة للشرب لشمال البلاد للـ400 سنة قادمة  شرط الحفاظ على المستوى الحالي من استهلاك الماء. وحاليا يعتمد سكان هذه المنطقة الذين يبلغ عددهم نحو 800 ألف شخص على القناة التي تنقل الماء من أنغولا المجاورة.

وحسب التقديرات الأولية، فان جودة المياه في البحيرة المعثور عليها عالية جدا.

ويفترض العلماء أن تكلفة استخراج المياه الجوفية من هذه البحيرة لن تكون غالية. ومع ذلك، هناك مخاوف من أن حفر الآبار بطريقة غير منظمة وغير صائبة قد يلحق اضرارا بالبحيرة نظرا لوجود طبقة من المياه المالحة فوق الطبقة المكتشفة من المياه العذبة.

 

 المصدر: روسيا اليوم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19