شاهد الصور... بركان عدن اقوى بركان في تاريخ الأرض...هل هو من سيسوق الناس الى محشرهم؟

الأربعاء | 25/07/2012 - 11:10 صباحاً

تقع مدينة عدن اليمنية بمعظمها بالبحر وقد تكونت نتيجة لإنفجار بركاني عظيم جداً أنفجر من جانب البحر قبل ملايين السنين  كما يعتقد، وأستمر لعقود طويلة وبعد خموله  أصبح له فوهة مقعرة ككل البراكين ولكنها كبيرة جداً جداً وأصبحت فيما بعد تعرف بمدينة عدن .

لم يكن أحد في العالم يعرف أن مدينة عدن فوق فوهة بركان حتى توصلت البعثة الملكية البريطانية لعلوم البراكين خلال عام 1964 أن المدينة تقع على فوهة بركان ضخم ووصف البراكين الحالية التي تتفجر في العالم بأنها مجرد ألعاب نارية أمام بركان عدن إذا انفجر في يوم من الايام ، وأطلقت البعثة الملكية مسمس مدينة فوهة البركان kraytar.
 
 
وفى مقال بمجلة Readers Digest قبل أكثر من 30 عاماً قال أحد خبراء الجيولوجيا البريطانيين أن بركان كراكاتو في إندونيسيا (Krakatau volcano) الذي إنفجر عام 1883م والذي اعتبروه العلماء أقوي بركان في ذاكرة البشرية.. وتسبب في مقتل ستة وثلاثون ألف شخص وسمع الناس دوي الانفجار علي بعد مسافة خمسة ألاف كيلومتر, وحجب الرماد والدخان البركاني ضوء الشمس لمدة أسبوع عن الكرة الأرضية. وقدر العلماء قوة هذا البركان  آنذاك بمائة قنبلة هيدروجينية.، ويضيف الكاتب أن هذا البركان الضخم يعتبر مثل الألعاب النارية مقارنة ببركان عدن.
 
وهذه بعض المعلومات الإضافية عن هذا البركان:
- يعتبر بركان عدن أحد المراكز البركانية الستة التي تقع على خطٍ بركاني واحد وقد حدث نشاط قبل فترة في أحد هذه المراكز البركانية الستة .
 - يتصل بركان عدن بلب الأرض مباشرة وعند انفجاره القادم بشكل مرعب لدرجة أنه سيطرد البشر لمسافات تصل الى الاف الكيلومترات .
 - قوة انفجار بركان عدن ستكون هائلة لدرجة أن البحار جميعاً ستصبح حمماً نارية.
 - البراكين الكبيرة عادةً تصاحبها الزلازل بسبب تكسّر طبقات الأرض وانزلاق القشرة الأرضية   محدثةً للزلزال، ونتيجة لذلك سوف تلقي الأرض بأثقالها من الحديد والنيكل المنصهرة بكمياتٍ   ضخمة. 
                  
 
 
عن حذيفة بن أسيد الغفاري رضي الله عنه قال: اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال: ما تذاكرون؟ قالوا: نذكر الساعة. قال: إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات، فذكر الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم.     صحيح مسلم 
 

منقول عن أكثر من مصدر


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39