أخطر 6 أمراض تهدد حياة البشرية
أخطر 6 أمراض تهدد حياة البشرية

الأحد | 07/06/2015 - 01:10 مساءً

كثيرة هى الأمراض التى تصيب الإنسان، وتؤدى مضاعفاتها إلى الوفاة، إذ يموت ملايين البشر إثر إصابتهم بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب والتنفس والسكتات الدماغية وغيرها من الأمراض المزمنة التى انتشرت فى العالم وأصحبت تهدد حياة البشرية.

وقد وضع الخبراء قائمة بأخطر الأمراض التى تُسبب الوفاة على وجه الأرض، وأثارت الرعب فى جميع دول العالم بعد انتشارها بكثافة لاسيما فى السنوات الأخيرة.. وفيما يلى نستعرض أخطر “6″ أمراض تهدد حياة البشرية.

 1 – أمراض القلب

أمراض تهدد حياة البشرية  (1)

تأتى أمراض القلب فى مقدمة أخطر الأمراض التى تهدد الحياة البشرية، إذ إنها تُعد من الأسباب الرئيسية التى تؤدى إلى زيادة أعداد الوفيات على مستوى العالم، فقد أودت الأمراض القلبية الوعائية فى عام 2012، بحياة ما يقرب من 17.5 مليون نسمة، أى ما يمثل حوالى 31% من مجموع الوفيات التى وقعت فى العالم بالعام نفسه، وذلك بحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية.

 2 – الجلطات الدماغية

أمراض تهدد حياة البشرية  (2)

أما الجلطات الدماغية، فهى تعتبر ثانى مسبب للوفاة على مستوى العالم، فقد أكد الخبراء أن أمراض الدماغ تؤدى إلى وفاة ما يزيد عن 6 ملايين مواطن كل عام.

وتحدث السكتات الدماغية عندما تحدث مشكلة تعوق تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ، ما يحرم أنسجة المخ من الأكسجين الضرورى جدا ومواد التغذية الحيوية الأخرى، وبالتالى يؤدى ذلك إلى قتل خلايا المخ خلال دقائق قليلة، وتشتمل أعراضها على الدوخة وصداع الرأس وفقدان الرؤية والآلام الشديدة فى الرأس.

 3 – أمراض التنفس

أمراض تهدد حياة البشرية  (3)

احتلت أمراض التنفس ثالث مسبب للوفاة على مستوى العالم، وتشمل: أمراض الربو ونزلات البرد الحادة والحساسية والحصبة التى تعد من الأمراض الأشد فتكا فى التاريخ، كما تشير التقديرات إلى أن عدد ضحايا هذه الأمراض يزيد عن ثلاثة ملايين شخص سنويا.

 4 – مرض الانسداد الرئوى المزمن

أمراض تهدد حياة البشرية  (4)

يحدث هذا المرض نتيجة تعرّض الشعب الهوائية لمواد مـهيـجة مثل دخان التبغ والتلوث الصناعى لمدة سنوات، كما توقع الباحثون أن يكون نحو 95% من مرضى الإنسداد الرئوى من المدخنين، إذ إنه يصيب رئتى الإنسان ويتسبب فى انسداد الشعب الهوائية وقصور فى وظائف الرئة، مع العلم أن هذا المرض يقتل أيضا أكثر من ثلاثة ملايين كل عام.

  5 – الإسهال

5 أمراض تهدد حياة البشرية

المفاجأة الغريبة أن الإسهال يدخل ضمن قائمة أخطر الأمراض المسببة للوفاة والتى تهدد حياة البشرية، إذ كشفت منظمة الصحة العالمية فى تقاريرها أن الإسهال يؤدى إلى وفاة ثلاثة ملايين إنسان كل عام، ويرجع السبب إلى أن هذه الحالة المرضية تزيد من فرص الإصابة بأمراض مزمنة مثل الكوليرا وحمى التيفوئيد. 

6 – مرض الإيدز

6 أمراض تهدد حياة البشرية

نعم.. مرض الإيدز يعتبر من الأمراض الأشد فتكا فى التاريخ، ويهدد حياة البشرية على وجه الأرض، إذ تشير التقديرات إلى أن عدد المتعايشين مع المرض بلغ حوالى 35 مليون نسمة فى أواخر عام 2013، كما تسبب فى وفاة 1.5 مليون إنسان على مستوى العالم.

 موضوعات متعلقة



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38