عطلة رسمية فى العراق اليوم بسبب تجاوز درجات الحرارة ال50مئوية في العديد من المناطق.
عطلة رسمية فى العراق اليوم بسبب تجاوز درجات الحرارة ال50مئوية في العديد من المناطق.

الخميس | 26/07/2012 - 03:23 صباحاً

طقس فلسطين-أعلنت الحكومة العراقية أن اليوم الخميس، هو يوم عطلة رسمية بسبب الارتفاع فى درجات الحرارة، فى خطوة هى الثانية من نوعها بعد الإعلان عن يوم عطلة مماثلة فى أغسطس العام 2011.

وذكرت قناة "العراقية" الحكومية مساء  يوم امس الأربعاء، نقلا عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء "تعطيل الدوام الرسمى اليوم الخميس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة".

وتتجاوز درجات الحرارة الـ50 درجة مئوية فى عموم مناطق العراق، وخصوصاً المناطق الوسطى والجنوبية، منذ ما قبل بداية فصل الصيف الحالى.

وأعلنت العراق للمرة الأولى فى أغسطس العام الماضى عن يوم عطلة رسمية بعدما لامست درجات الحرارة الـ57 درجة مئوية.

وبدأت موجات ارتفاع الحرارة تتكرر فى العراق منذ عام 1998، خاصة مع تزامن موجة الحر الحالية مع نقص فى الكهرباء، والتى تأتى فى شهر رمضان.

من جانبه قال قسم التنبؤات الجوية في موقع طقس فلسطين ان منخفض حراري عميق يؤثر على العراق هذه الايام ويترافق مع تواجد لمرتفع جوي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي وهو ما أدى الى تأثر العراق بموجة حر قاسية جداً من المتوقع ان تستمر بالتأثير هذا اليوم ويوم غداً الجمعة,بحيث تتخطى درجات الحرارة ال50 مئوية في العديد من المناطق خاصة الجنوبية منها,لتبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض يوم السبت القادم,ومن المتوقع أن تسجل العظمى في العاصمة العراقية بغداد 49 مئوية نهار اليوم الخميس.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19