3 خطوات تبعدك عن المخدرات

الإثنين | 08/06/2015 - 10:06 صباحاً

يقع كثير من الشباب فى الإدمان عن طريق أصدقاء السوء أو المتخصصين فى وقوع الشباب فى هذا الخطر الكبير ولكن يكتشفوا أنها تسبب لهم كل خسارة ولا يوجد معها أى راحة لا بدنية ولا نفسية ولا صحية كما أنها لايأتى من ورائها السعادة كما اعتقدوا.. وهناك خطوات تبعدك عن طريق المخدرات وهى:

الخطوة الأولى

البعد عن اختيار أصدقاء  السوء، وإذا كان صديقك يتعاطى المخدرات عليك بنصحه بخطورة المخدرات ولابد أن يخبر والديه لأنهم  لن يتأخروا عن مراحل العلاج من إدمان المخدرات التى تساعده عن الإقلاع عنها.
واعلم أن الأخطار التى تسببها المخدرات مثل الهلوسة والقرح فى كل أنحاء الجسم وتعفن الأسنان، ويتعرض المدمن لخطر النوبة القلبية زيادة عن الشاب الطبيعى بـ24 ضعفا، كما أن إدمان المخدرات يتسبب فى وفاة 9 من كل 100 ألف شخص عالميًا وقد أثبتت منظمة الصحة العالمية أن 2.5 مليون شخص يموتون بسبب الإدمان.

مخدر1

الخطوة الثانية

تعلّم أن تقول لا ولابد أن تقولها للمخدرات وتردد: أريد كل خلايا مخى سليمة، ولدى موعد، ثم تذكر الله عز وجل فى المقام الأول وتذكر صحتك التى ستضيع، احترم نفسك واعلم أن معظم الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات ليس لديهم احترام للذات.

مخدر2

الخطوة الثالثة

حافظ على أسلوب حياة صحى ورياضى واعلم أنه من الصعب على الشخص الرياضى أن يتجه إلى المخدرات لأن الرياضة الجماعية تعلم احترام الآخرين،تأمل واعلم أن أشهر طرق التأمل هى: أن تغلق عينيك وتأخذ نفسا عميقا وتفكر.

تناول الغذاء الصحى وتناول الفواكه والخضروات واشرب الماء والشاى بدلا من الكولا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38