السيول تقتل 88 في كوريا الشمالية
السيول تقتل 88 في كوريا الشمالية

الأحد | 29/07/2012 - 10:42 صباحاً

طقس فلسطين-قالت وسائل اعلام حكومية يوم السبت إن سيولا جارفة في انحاء كوريا الشمالية قتلت 88 شخصا وشردت عشرات الالاف وهو ما يهدد بتفاقم نقص مزمن في الغذاء تعانيه بالفعل الدولة الفقيرة.

وقالت وكالة الانباء المركزية الكورية إن السيول التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة واعصار تعرضت له البلاد هذا الشهر تسببت في "خسائر بشرية ومادية فادحة" وشردت أكثر من 63 ألف شخص.

ومنذ منتصف التسعينات يتعرض قطاع الزراعة في كوريا الشمالية للتدمير سواء بسبب السيول او الجفاف.

وحتى قبل هطول الامطار والاعصار هذا الصيف فان نظام توزيع الغذاء المهتريء في البلاد وارتفاع حاد للتضخم وعقوبات اجنبية التي فرضت بسبب برامج بيونجيانج النووية والصاروخية أسهمت فيما يبدو في انتشار الجوع في شمال البلاد.

لكن في ابريل نيسان بعد فشل كوريا الشمالية في اطلاق صاروخ تخلت الدولة الشيوعية التي تعيش في عزلة عن اتفاق مع الولايات المتحدة بعد ان علقت واشنطن 240 ألف طن من المساعدات الغذائية التي وعدت بها الشمال في اطار الاتفاق.

وساعد الحديث عن ان زعيم كوريا الشمالية الشاب كيم جونج اون يزمع اصلاح الاقتصاد المترنح في ارتفاع اسعار الارز في وقت لم يعد بامكان معظم الاسر الاعتماد على رواتبها من المشاريع الحكومية المحتضرة.

واصبح كيم -وهو في اواخر العشرينات من العمر- زعيما لكوريا الشمالية في ديسمبر كانون الاول عقب وفاة والده كيم جونج إيل الذي دفع حكمه البلاد نحو مزيد من العزلة والفقر المدقع والقمع السياسي على نطاق واسع

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38