للمحافظه علي الوزن في رمضان اتبعي الخطوات التالية
للمحافظه علي الوزن في رمضان اتبعي الخطوات التالية

الأربعاء | 17/06/2015 - 09:39 صباحاً

السيطرة والتحكم :
- الكل يعلم ان مائدة الطعام على الافطار غالبا ما تحتوي على اصناف مشهية لا يمكن مقاومتها ، لذا الفكرة تتركز على الكمية وليس نوعية الطعام نفسها ، حاولي ان تأكلي كميات قليلة من تلك الاصناف حتي تشعرين ان بطنك ممتلئة الى حد ما ، ويمكنك الاكل مرة اخرى فى حالة شعورك بالجوع بعد فترة من الوقت.

- هيئي معدتك للافطار ، فبعد ساعات طويلة من الصوم فالافضل لك هو التدرج فى تناول الطعام ، تناولي التمر مع اللبن او العصائر ثم صلي المغرب وعاودي تناول الطعام مرة اخري.

- اذا اردتك افطار صحي فركزي على الكمية والنوعية التى تأكلينها ، فمثلا يجب عليك تناول كميات مناسبة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون والخضروات والفواكه ، فمثلا استبدلي المقليات بالمشويات فى اللحوم والاسماك ، تناولي نوع واحد فقط من الكربوهيدارت على الافطار ( مكرونة ، ارز ، خبز ) ، و لاتنسي احتياجك من الدهون والذي يفضل ان تحصلي عليه من دهون الاسماك او زيت الزيتون الطبيعي او المكسرات .

- يمكنك السيطرة على كمية ما تتناولينه عن طريق الالتزام باحجام معينة من الاطباق ، ابتعدي عن نظام البوفيه فى تقديم الاصناف المختلفة من الطعام و الزمي نفسك بتناول ما فى طبقك الصغير.

التدريبات:
مع اختلاف عادات الجسم فى تناول الطعان نتيجة للصيام طوال النهار ، فانت فى حاجة الى خطة جديدة من اجل حرق السعرات .

- قبل الإفطار
ويمكنك زيادة معدل الطبيعي لجسم في رمضان عن طريق بذل مجهود قبل الافطار بساعة او ساعتين تقريبا ، لان الجسم يكون لديه قابلية اكبر لحرق السعرات قبل الافطار وهذا عكس ما يفعله معظمنا ، لاننا لا نقوم ببذل اى مجهود طوال فترة الصيام ، احرصي على المشي او الهرولة او حتي صعود السلالم من اجل انقاص وزنك .

- بعد الإفطار
يمكنك القيام بالتمرينات الرياضية بعد ساعتين من الافطار ، ويمكنك حرق السعرات وانقاص وزنك بالقيام بصلاة التراويح اليومية بعد صلاة العشاء ، او ممارسة التمرينات الرياضية الاعتيادية لكِ فى صالة الالعاب الرياضية.

السحور:
- تأكدي انك تتناولين وجبة عادية ، لا تبالغي فى تناول اصناف كثيرة وبكميات كبيرة من الطعام لانها ستصيبك بعسر الهضم طوال اليوم التالي ، وابتعدي عن تناول الاغذية المليئة بالاملاح لانها ستزيد من عطشك.

- قومي بتناول وجبة خفيفة بين الافطار والسحور مكونة من الفاكهة والخضروات لكي لا تشعري بالجوع الشديد قبل السحور .



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43